التخطي إلى المحتوى
وزارة الإسكان تنشر إحصائيات المتقدمين والمستحقين للدعم السكني البالغ عددهم 620 الف
مستحقي الدعم السكني

نشرت منذ قليل وزارة الإسكان عبر موقعها الإلكتروني إسكان بيانات تفصيلية لأسماء المتقدمين للدعم السكني ومنهم المؤهلين لإستحقاق الدعم والغير مستحقين والتى لم تنطبق عليهم شروط الحصول على المنتجات السكنية ، والتى تقدم إليها الكثيرون من المملكة العربية السعودية فى الفترة مابين 6-5-1435هـ إلى 6-7-1435هـ .

مستحقي الدعم السكني
مستحقي الدعم السكني

ووصلت أعداد الفائزين بالدعم السكني إلى 620889 من بين المتقدمين والبالغ عددهم إلى 960397 ، وتشير الإحصائيات الى تفوق الرجال فى الفوز بالدعم السكني عن أعداد النساء المتقدمات من الأرامل والمطلقات ؛ بينما بلغت أعلى نسب فى أعداد المستحقين من الفئات العمرية مابين الثلاثين عاما وحتى التاسعة والثلاثين عاما .

وتتدرج الفئات المهنية فى الإستحقاق حيث تصدر موظفين الحكومة أعلى أرقام يليها العاملون بالقطاع الخاص ثم المتقاعدين واخيرا ذوى أصحاب المهن الحرة ، وسجلت منطقة مكة المكرمة أكبر مناطق الحصول على الدعم السكني من بين مناطق المملكة .

وصرح وزير الإسكان بأن التحقق من بيانات المتقدمين قد قام بالتعاون مع العديد من الوزارات والجهات الحكومية  ، كما أن وزارة الإسكان ارسلت رسائل نصية الى المتقدمين لمعرفة الاستحقاق من عدمه ودعتهم بالدخول الى بوابة إسكان www.eskan.gov.sa .

قد يهمك أيضًا

التعليقات