السعودية تسعي لإطلاق مسابقة أفضل مؤذن في العالم الأسلامي

السعودية تسعي لإطلاق مسابقة أفضل مؤذن في العالم الأسلامي

تسعي المملكة العربية السعودية في الوقت الحالى للأنتهاء من إطلاق مسابقة نوعية جديدة تمثل الهوية الإسلامية وهى مسابقة أفضل مؤذن في العالم الإسلامي وسيكون أسم هذه المسابقة (مسابقة بلال بن رباح) .

وصرح الدكتور على الشمراني مالك الحق الفكري والأدبي لهذه المسابقة وهي مسابقة بلال بن رباح لأختيار أجمل صوت للأذان مشيراً إلى أن فكرة المسابقة والتي حملت اسم مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم وهو بلال بن رباح وأن هذه المسابقة تأتي لأحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم حيث يتجمع عدد كبير من شباب العالم الإسلامي في ملتقي ديني وثقافي مع أكبر علماء ومشايخ الدين والتقارب وتعلم أصول وقواعد الشريعة الأسلامية.

وأضاف الشمراني إلى أن أهداف المسابقة هي :-

– تبين أهمية الآذان في الدعوة إلى الصلاة ونشر تعاليم الدين الصحيح بصورته الصحيحة إلى البلدان الاسلامية.

– تعريف غير المسلمين بأن الاسلام هو دين السلام والمحبة والإخاء والأمان.

– حث الشباب وجميع المسلمين لتلبية دعوة الصلاة وتلبية النداء في وقتها الصحيح.

– تعليم شباب الأمة الاسلامية أحكام وقواعد واصول الأذان ونشرها بالصورة الصحيحة.

– التقارب والتعارف بين شباب العالم الإسلامية.

– نشر الثقافة الدينية الصحيحة للأسلام وأنه هو الدين الوسطي البعيد عن العنف  والغلو في الدين.

مكان المسابقة :-

أوضح الشمراني إلى أأن مسابقة (بلال بن رباح) ستقام في مدينة الرياض وتضم لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة أعضاء من مشايخ الدين وتحت إشراف أحد أكبر الدعاه في العالم الإسلامية.

شروط المسابقة:-

– الفئة العمرية المسموح لها بالمشاركة من سن 25 سنة إلى سن 45 سنة.

كيفية التقديم للمسابقة :-

الدخول على الموقع الإلكتروني للمسابقة وهو www.belalbnrabah.com  والتسجيل فيه وأن في القريب العاجل سيتم تدشين هذا الموقع.

يقوم المتسابق بملء استمارة المشاركة في المسابقة وإرسال مقطع صوتي مسجل بصوت المشارك على الموقع وسيتم استقبالها من اللجنة المختصة من الشيوخ لفرز الأصوات.

وأكد الدكتور على الشمراني إلى أن المسابقة مكونة من ثلاثة مراحل وفي كل مرحلة يتم تصفية أفضل 20 متسابق ليصبح العدد النهائي المشارك في المسابقة حوالي 60 متسابق سيتم استضافتهم في المملكة العربية السعودية من قبل اللجنة المنظمة وسيتم تحديد الفائز بجائزة بلال بن رباح والفائزين من المراكز الثاني إلى الخامس عشر.