التخطي إلى المحتوى
السعودية تسعي لإطلاق مسابقة أفضل مؤذن في العالم الأسلامي

تسعي المملكة العربية السعودية في الوقت الحالى للأنتهاء من إطلاق مسابقة نوعية جديدة تمثل الهوية الإسلامية وهى مسابقة أفضل مؤذن في العالم الإسلامي وسيكون أسم هذه المسابقة (مسابقة بلال بن رباح) .

وصرح الدكتور على الشمراني مالك الحق الفكري والأدبي لهذه المسابقة وهي مسابقة بلال بن رباح لأختيار أجمل صوت للأذان مشيراً إلى أن فكرة المسابقة والتي حملت اسم مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم وهو بلال بن رباح وأن هذه المسابقة تأتي لأحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم حيث يتجمع عدد كبير من شباب العالم الإسلامي في ملتقي ديني وثقافي مع أكبر علماء ومشايخ الدين والتقارب وتعلم أصول وقواعد الشريعة الأسلامية.

وأضاف الشمراني إلى أن أهداف المسابقة هي :-

– تبين أهمية الآذان في الدعوة إلى الصلاة ونشر تعاليم الدين الصحيح بصورته الصحيحة إلى البلدان الاسلامية.

– تعريف غير المسلمين بأن الاسلام هو دين السلام والمحبة والإخاء والأمان.

– حث الشباب وجميع المسلمين لتلبية دعوة الصلاة وتلبية النداء في وقتها الصحيح.

– تعليم شباب الأمة الاسلامية أحكام وقواعد واصول الأذان ونشرها بالصورة الصحيحة.

– التقارب والتعارف بين شباب العالم الإسلامية.

– نشر الثقافة الدينية الصحيحة للأسلام وأنه هو الدين الوسطي البعيد عن العنف  والغلو في الدين.

مكان المسابقة :-

أوضح الشمراني إلى أأن مسابقة (بلال بن رباح) ستقام في مدينة الرياض وتضم لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة أعضاء من مشايخ الدين وتحت إشراف أحد أكبر الدعاه في العالم الإسلامية.

شروط المسابقة:-

– الفئة العمرية المسموح لها بالمشاركة من سن 25 سنة إلى سن 45 سنة.

كيفية التقديم للمسابقة :-

الدخول على الموقع الإلكتروني للمسابقة وهو www.belalbnrabah.com  والتسجيل فيه وأن في القريب العاجل سيتم تدشين هذا الموقع.

يقوم المتسابق بملء استمارة المشاركة في المسابقة وإرسال مقطع صوتي مسجل بصوت المشارك على الموقع وسيتم استقبالها من اللجنة المختصة من الشيوخ لفرز الأصوات.

وأكد الدكتور على الشمراني إلى أن المسابقة مكونة من ثلاثة مراحل وفي كل مرحلة يتم تصفية أفضل 20 متسابق ليصبح العدد النهائي المشارك في المسابقة حوالي 60 متسابق سيتم استضافتهم في المملكة العربية السعودية من قبل اللجنة المنظمة وسيتم تحديد الفائز بجائزة بلال بن رباح والفائزين من المراكز الثاني إلى الخامس عشر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. علي غرار ذلك, متي سيتم الاعلان عن مسابقة لأفضل خطيب ومؤدي في مجال الدعوة الي الله . تحتاج هذه الأمة في مجال الدعوة الي الله الي من يحمسها ومن يقنعها ومن يطمئنها من رجال الدعوة الي الله بمعني تحتاج هذه الأمة الي شعراوي جديد تلتف حوله . ولا أحد ينكر أن الله قد وزع عطاءه علي خلقه فلم يحرم أحد . فلربما كان هناك من الدعاة الي الله من يستحق أن يلتف المسلمون حوله انما هو مغمور بعيدا عن الأضواء في أبعد قرية أو كفر . فنحن في حاجة ماسة الي مسابقة لأفضل داعية الي الله ومن يثبت نفسه ويحظي بالقبول فله علي الناس وعلي وسائل الاعلام أن تدعمه وأن تشجعه حتي يصير علامة بارزة في تاريخ الدعوة الي الله .

  2. أرجو من السيد وزير التموين البت فى الأرصدة الموجودة لدى البدالين من المنظومة القديمة لان الارز سوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.