الداخلية تكشف حقيقة الجثة الممثل بها فى الفيديو على الأنترنت

الداخلية تكشف حقيقة الجثة الممثل بها فى الفيديو على الأنترنت

نشر بعض النشطاء على موقع التواصل الإجتماعي فيديو، يحتوي على صورة لجثة مجهول وعدد من الأشخاص حول تلك الجثة وأيضاً كانوا مجهولي الهوية فالبعض منهم يتحدث عن الجثة والأخرين يقوموا بتصوير الجثة.

حيث تحمل الجثة أثار لضرب ودماء على كافة أنحاء جسده، ويوجد فى بعض الأماكن أثار لخياطة، كما تحدث أحد الأشخاص قائلاً “أخوه هو اللي طخه”، ودار حوار بين هؤلاء الأشخاص حول الجثة، فمره يتحدث أحدهم بإستهزاء قائلاً “دا كان شكلة حالق ومروق نفسه” واحداهم يريد إلتقاط صورة معه، بينما يضع أخر السيجارة فى فم الجثة.

وقد أثار ذلك الفيديو غضب الكثير من نشطاء الفيس بوك واثار حب الإستطلاع عند الأخرين لمعرفة حقيقة ذلك الفيديو، مما يحمله ذلك الفيديو من غموض.

إلا أن اللواء محمد يسرى مدير أمن القليوبية، صرح بتشكيل لجنة لفحص الفيديو والتوصل والقبض على الجناه وإحالتهم إلى النيابة العامة، حيث صرح بأن الداخلية لن تسمح بالخروج عن الشرعية القانونية وشرعية الدين الإسلامي من حيث ان أمر التمثيل بالجثة أمر مرفوض، وأن أمر العقاب لن يتم التهاون فيه مؤكداً أنه لن يترك أمناء الشرطة دن عقاب.

وقد كشفت الداخلية بأن الجثة كانت لأحد المسجلين خطر، والمتهم فى جناية سرقة بالإكراه، وقد هرب من قسم الشروق بالقاهرة، وأثناء مطاردته فى محاولة للقبض عليه، حيث تم تبادل لإطلاق النار، إلى أن أصيب المجني عليه وتم نقله للمستشفي لتلقى العلاج اللازم لإنقاذه،ولكنه توفي.