الكهرباء تعلن مواعيد إنتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي

الكهرباء تعلن مواعيد إنتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي

أوضح المتحدث بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمد اليمانى، أن التحسن الملحوظ فى إنقطاع التيار الكهربائى مازال مستمراً، وذلك لإلتزام البترول بضخ كميات الوقود الكافية لتشغيل محطات الكهرباء، وهو ما أدى إلى التحسن الكبير فى إنقطاع التيار الكهربائى فى الفترة الأخيرة.

فى السياق ذاته، أكد اليمانى أن معدلات قطع الكهرباء انخفضت بشكل ملحوظ عن الاسبوع الماضى، وذلك لقلة عدد مرات تخفيف الأحمال فى اليوم الواحد، حيث اشار إلى انتاج الشبكة القومية بالأمس والذى وصل إلى 25.454 ميجا وات، بينما وصل معدل تخفيف الأحمال أمس الأثنين إلى 1600 ميجا وات، وهذا بالطبع أقل بكثير من متوسط تخفيف أحمال الأسبوع الماضى، والذى وصل إلى 4000 ميجا وات.

كما لفت اليمانى ، إلا أن السبب فى استمرار تخفيف الأحمال، هو ارتفاع درجات الحرارة بالأمس وخلال أيام الموجه الحارة الماضية، كما أكد أنه خلال سبتمبر المقبل ومع اعتدال درجات الحرارة نوعا ما، ستشهد أزمة انقطاع التيار الكهربائى انفراجة كبيرة، وذلك بإستمرار تعاون البترول مع الكهرباء وضخ كميات كافية من الوقود.

كما نوه على ضرورة تعاون الداخلية ، بمواجهة الجماعات التى تقوم بإستهداف محطات الكهرباء ، وملاحقة من يقوموا بسرقة التيار، هذا إلى جانب دور المواطن نفسه فى ترشيد الإستهلاك.