التخطي إلى المحتوى
تحدي دلو الركام دعماً لأهل غزة
تحدي دلو الركام

على غرار تحدي دلو الثلج الذي انتشر الفترة الماضية تضامناً مع مرضى التصلب العضلي بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يقوم فيه المتحدي بصب دلو ممتلئ بالماء والثلج على رأسه، ثم يقوم بتحدي شخص آخر أو عدة أشخاص للقيام بهذا التحدي، تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي تحدي دلو الركام والذي أطلقه الصحفي الفلسطيني أيمن العالول.

تحدي دلو الركام يأتي في الوقت الذي يعاني فيه أهالي قطاع غزة من القصف المستمر لمنازلهم من قبل الكيان الصهيوني، لينقل للعالم صورة المواطنين الفلسطينيين الذين يقضون تحت ركام منازلهم، ويظهر الشكل الذي يبدو عليه الأشخاص الذين يتم إنقاذهم وإخراجهم من تحت الأنقاض.

وقد تحدي الصحفي الفلسطيني العالول الفنان الفلسطيني محمد عساف، الذي قبل التحدي وقام بالفعل بتنفيذ التحدي أمام الكاميرا، ولم يتحدى أحد آخر، لكنه طالب العالم كله برفع الحصار عن قطاع غزة، والتبرع لأهالي القطاع عبر منظمة الأونروا.

كما قام ناشطي ومستخدمي موقعي التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر بتدشين هاشتاج باسم #دلو_الركام ليتم تداول جميع الفيديوهات والأخبار وأيضاً إعلان التضامن مع أهل غزة من خلاله.

فيديو: أيمن العالول أول من قام بتحدي دلو الركام

هذا هو نص الرسالة التي وجهها عساف للعالم الحر:

غزة تُطلق للعالم تحدّي دلو الركام , حيث لا ماء ولا كهرباء و لا أدنى مقومات الحياة هناك بفعل الحصار الخانق للعام الثامن على التوالي , و العدوان الصهيوني الغاشم الذي ما زال مُستمرّاً , شاركوا غزة ألمها و أملها , لنكن جميعاً الى جانبها و لو بأقل القليل المُتاح , و شاركونا حملة التبرعات لغزة عبر الاونروا من خلال الرابط التالي:goo.gl/p9Jof3
تحيا غزة و تحيا فلسطين حرة عربية .

فيديو: قيام محمد عساف بتحدي دلو الركام

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.