أخر أخبار مسابقة التربية والتعليم: التنظيم والأدارة قرارمسابقة تعيين 50 ألف معلم جديد خلال أيام

أخر أخبار مسابقة التربية والتعليم: التنظيم والأدارة قرارمسابقة تعيين 50 ألف معلم جديد خلال أيام

مسابقة التربية والتعليم التي حظت بجدل واسع في الفترة الأخيرة، مسابقة تعيين مدرسين جدد في التربية والتعليم، وأخر أخبار مسابقة الوزارة، قد أعلنت الوزارة من قبل نيتها في سد عجز بعض المدارس التي دخلت الخدمة جديدا الأيام الماضية، ومن المتوقع بداية عملية سير الدراسة فيها منذ بداية العام الدراسي الجديد.

كان وزير التربية قد أعلن مسبقا عن الوظائف المطلوبة والتي تحتاجه الوزارة، وانه يتم عمل حصر لجميع المحافظات، لكي يتم تحديد عدد المدرسين المطلوبين للتعيين في التربية والتعليم، والذين تحتاجه كل محافظة لكي تسد العجز لديها من المدرسين، وقد تأخر هذا الإعلان حتي الآن، ومن المقرر بداية العام الدراسي الجديد بعد شهر من الآن، ومن المفترض أن تتم مراسم مسابقة الوزارة ليتم التعيين قبل بدء الدراسة.

أعلنت اليوم هيئة التنظيم والإدارة، والمتحدث الرسمي للهيئة، أن وزير التعليم الدكتور ابو النصر، قد هاتف الهيئة، وأيضا وزارة المالية، وذلك من أجل توفير 50 ألف درجة وظيفية لمعلمين جدد سوف يتم تعينهم في المدارس الجديدة التي أعلنت الوزارة موافقتها علي دخول الخدمة للسنة الأولي هذا العام.

وأعلنت الهيئة موافقتها علي طلب وزير التعليم، وأكدت أن وزارة المالية ليس لديها مانع في الموافقة، وأن الوزارة في أنتظار موافقة المالية ليتم الإعلان الرسمي علي الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، وقد حددت الوزارة من قبل التخصصات والأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة وزارة التعليم ويمكنكم معرفتها من هنــــــــــــــــــــــــــــــا.

وأكدت الوزارة من قبل أنة شرط أساسي للتقدم للمسابقة هو الحصول علي الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الألي ICDL، وذلك ضمن خطة الوزارة في تطوير التعليم، وأيضا اشترطت حصول غير الحاصلين علي كلية تربية علي المؤهل التربوي لتتم قبول طلباتهم .