وصفات طبيعية لعلاج قرحة المعدة

وصفات طبيعية لعلاج قرحة المعدة

تعتبر قرحة المعدة من اكثر الأمراض شيوعاً حيث تنتشر بين الرجال والنساء بنسب متساوية تقريباً وتنتج في الأغلب نتيجة تآكل الطبقة المخاطية التي تغطي جدار المعدة

وللمرض أسبابه وطرق علاجه أما الطرق الدوائية فمعروفة ويمكن ان تذهب إلى الطبيب فينصحك بتناول دواء معين يساعدك على التخلص من اعراض لمرض ولكن ليس بشكل نهائي .

سنقدم لكم اليوم مجموعة من الوصفات المضمونة والمثبتة علميا من اجل الحفاظ على المعدة وعلاجها من القرحة في نفس الوقت دون أدنى مشكلة وبأقل التكاليف .

الوصفة الأولى : مشروب العرقسوس الشهير هو حل سحري وفعال جداً لعلاج قرحة المعدة ولكن يحظر تناوله لمن يعانى ارتفاع ضغط الدم .

الوصفة الثانية : عصير الكرنب نعم خذ مجموعة من أوراق الكرنب الطازجة واضربها في الخلاط واشرب منها مرة قبل كل وجبة ومرة أخيرة قبل النوم بنصف ساعة .

الوصفة الرابعة : الشعير او منقوع الشعير اغلي كمية من الشعير في الماء حتى تقل كمية الماء الى النصف تقريباً وتقوم بشرب مقدار بارد بعد تحليته بالعسل 3 مرات يوميا .

الوصفة الخامسة : كوب ماء دافئ يوميا مضاف إليه ملعقة عسل النحل الخام ويتم تناولها على الريق في الصباح الباكر لفترة لا تقل عن 3 شهور .

وفي النهاية نقدم لكم  النصائح التي تجعلك تحافظ على المعدة من تكرار الإصابة واهمها الامتناع عن تناول المقلي والمسبك طوال اليوم . التقليل من مضادات الحموضة مثل اللبن . وأخيرا ابتعد عن الضغط العصبي والتوتر والغضب الشديد .