واتس اب “whatsapp” النسخة الجديدة لجميع أنظمة الهواتف مجاناً من الموقع الرسمي

واتس اب “whatsapp” النسخة الجديدة لجميع أنظمة الهواتف مجاناً من الموقع الرسمي
صورة توضح توفر البرنامج لأكثر من جهاز

واتس اب يتميز عن غيره من برامج المراسلة، في أنه سريع، كذلك إرسال الرسائل عبر البرنامج بشكل أفضل من برامج مراسلة أخرى .

تحديث: إضافة عدد مستخدمين البرنامج النشطين بشكل شهري

يستخدم واتس أب نفس خطة بيانات الإنترنت التي تقوم باستخدامها للبريد الإكتروني أو لأي متصفح .

واتس اب من أفضل البرامج الحديثة في الهواتف المحمولة ، واتس أب برنامج مجاني يمكنك من خلاله إرسال و استقبال العديد من الملفات و الصور و مقاطع الفيديو ومقاطع الصوت بطريقه سهلة وواضحة لكل الأصدقاء حول العالم، وكل ما في الأمر أن يكون هاتفك به إنترنت و بالتالي تستطيع إرسال و استقبال جميع البيانات الموضحة سابقاً .

برنامج المراسلة الكتابية، واتس اب، يطلق إصدار جديد متاح إمكانية تحميله لجميع الهواتف التي تعمل بالأنظمة التي يدعمها البرنامج، ومن ضمنها نظام أندرويد الشهير، كذلك نظام ويندوز فون وأيضاً متوفر على هواتف أيفون .

النسخة الأخيرة من البرنامج تحتوي على عدد كبير من الإصلاحات، من ضمن تلك الإصلاحات تحسينات شاملة في سرعة فتح وإغلاق البرنامج وخصوصاً في هواتف ويندوز فون تم الإصلاح بشكل شامل لعملية فتح البرنامج .

إصدار واتس اب الجديد يمكن تحميله من هنا، وعملية التحميل من الموقع سلسة دون أي تعقيدات؛ فعند فتح الموقع الرسمي للبرنامج سيتم تحويلك إلى الصفحة المتوفر بها النسخة المخصصة للنظام الخاص بالهاتف، مع العلم بتوفر كل الأنظمة .

يذكر أن عدد مستخدمي الواتس تجاوز 600 مليون مستخدم حول العالم، ووفقاً لإحصائيات سابقة فإن عدد الرسائل التي يتم إرسالها يومياً تجاوز المليار رسالة .

أعلنت شركة واتس اب في وقت لاحق أن عدد مستخدمي برنامج المراسلة الكتابية، وصل إلى أكثر من 60 مليون مستخدم في الهند فقط، ذلك الرقم الكبير الذي يجعلنا نفكر في نوع السيرفرات التي تستضيف الكم الهائل من الرسائل التي يتم إرسالها واستقبالها يومياً عبر البرنامج .

300 مليون مستخدم نشط شهرياً، هذا هو الرقم الكبير الذي يستخدم الواتس اب بشكل يومي على مدار الشهر، بالإضافة إلى الحسابات الأخرى التي قام المستخدمون بإنشائها في بداية إطلاق البرنامج، وكما ذكرنا عددها سابقاًَ، العدد الكبير الذي يدفعنا للتفكير في الكم الكبير والسيرفرات التي تستوعب ذلك العدد من المستخدمين .