التخطي إلى المحتوى
موعد إصدار البنك المركزي شهادات تمويل قناة السويس الجديدة

صرحت مصادر مصرفية أنه من المتوقع أن يعلن محافظ النك المركزي الدكتور فاروق العقدة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقده يوم الأحد المقبل الإعلان عن التفاصيل الخاصة بطرح شهادات استثمار لتمويل مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وكشفت المصادر إلى أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر الصحفي الذي سيعقده محافظ البنك المركزي يوم الأحد المقبل الموفق 31 أغسطس 2014 رؤساء البنوك الثلاثة في المؤتمر وهم: هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، محمد بركات رئيس بنك مصر، منير الزاهد رئيس بنك القاهرة وذلك بصفتهما ممثلين عن البنوك التي ستصدر شهادات الاستثمار الخاصة بتنمية محور قناة السويس وسيتم دعوة كافة وسائل الإعلام لحضور هذا المؤتمر..

من ناحية أخري فقد أوضح الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار إلى ان الحكومة تهدف من طرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة إلى الحصول على 10% من التمويل الأجنبي لحفر القناة والبقية الأخرى للمصريين وأن التكلفة الاستثمارية تصل إلى 60 مليار جنيه موزعة بالتساوي بين أعمال الحفر وإنشاء الأنفاق بتكلفة 30 مليار جنيه لكل منهما.

وأكد وزير الاستثمار ‘إلى أنه لا يوجد حدى أقصى لشهادات استثمار قناة السويس الجديدة مع عدم وجود أي مخاطر على الأمن القومي المصري.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.