مشروعات ب 11 مليار دولار بالسويس توفر 20 ألف فرصة عمل

مشروعات ب 11 مليار دولار بالسويس توفر 20 ألف فرصة عمل

خلال توقيع عقد اتفاق  بين الجانب اليوناني ممثلة في  شركة أوبتك اليونانية والجانب المصري وبحضور وزير الاستثمار أشرف سالمان واللواء العربي السروى محافظ السويس حيث أكد اللواء محمد رفعت نائب رئيس الهيئة العامة  للمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس عن أنه تم توقيع لإقامة أول مصنع لتكرير البترول بالعين السخنة باستثمارات 4.8 مليار دولار كمرحلة أولي يوفر ما يقرب من 2500 فرصة عمل مباشرة و 3000 فرصة عمل غير مباشرة.

وأضاف اللواء محمد رفعت أن مشروع التنمية الرئيسية التابع للهيئة يبلغ مساحته 6 كيلو متر حيث تم تنفيذ مشروعات للبنية التحتية بتكلفة 120 مليون جنيه ومباني ومنشآت بتكلفة 600 مليون جنيه.

كما أكد أيضاً أن الجانب الصيني سيقوم بعمل استثمارات تصل إلى 2 مليار دولار وأن إدارة المشروع قد تعاقدت مع 4 مشروعات اقتصادية باستثمارات عربية ووطنية لشركات منها مجمع التحرير للبتروكيماويات وشركة مال وشركة رويال وشركة ماجيك والشركة التركية للمنتجات الورقية وذلك باستثمارات تصل إلى 11 مليار دولار توفر حوالي 20 ألف فرصة عمل.

من ناحية أخرى أشار محافظة السويس أن صندوق النقد الدولي قد اعتبر محافظة السويس هي المحافظة الأولي في إصدار قرارات المشروعات الاستثمارية الكبرى في مصر.