التخطي إلى المحتوى
صندوق تنمية الموارد البشرية يمنح مكافآت للباحثين عن وظائف

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن إطلاق مبادرة جديدة تتيح للباحثين الجادين عن وظائف الاستفادة من مكافآت ، نظير مجهودهم الذي يبذلونه في البحث عن عمل.
وكانت وزارة العمل قد راسلت كافة المسجلين في حافز ، لإبلاغهم بتفاصيل وشروط الاستفادة من المبادرة التي أطلقتها الوزارة بالتنسيق مع الصندوق  .
وتم وضع عدة خيارات مفضلة والتي ستكون المكافآت المصروفة وفقا لها وهي :      -الحصول على قسائم لحضور دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات ومهارات إدارية رئيسية .

-الحصول على توصية لشركات توظيف محتملة بمنح أولوية التوظيف للمتقدم .

-إرسال سيرة المتقدم الذاتية لشركات خاصة أو غيرها من الخيارات التي يرغب المتقدم ذكرها غير ما ورد في ملخص الاستبيان.

-الحصول على أجهزة كهربائية وكتب، أو مواد تجميل ومستلزمات عناية شخصية، أو الحصول على برامج سياحية وسفر، أو متاجر تسوق، أو وجبات سريعة وحلويات، وملابس واكسسوارات، أو خدمات النقل وسيارات الأجرة، أو دعوات لحضور فعاليات لصندوق تنمية الموارد البشرية .
وأوضحت الوزارة بأنه يمكن لأي شخص يبحث عن وظيفة وتنطبق عليه ضوابط الاستحقاق أن يقوم بالتقديم على حافز بشرط ألا يكون قد استنفد مبلغ المخصص المالي كاملا لمدة 12 شهرا .

أما بالنسبة للمستفيدين الذين أوقفوا الحساب فنبهت الوزارة أنه عليهم الانتظار شهرين قبل إعادة التقديم، حيث لن يظهر زر إعادة التقديم إلا بعد انقضاء فترة الانتظار.
وأشارت الوزارة إلى ضرورة الالتزام بالتحديث الأسبوعي لبيانات المسجلين ، الذي يعتبر مؤشرا على الجدية في البحث عن عمل ، والذي يعد من المتطلبات الأساسية للاستفادة من حافز .

قد يهمك أيضًا

التعليقات