تأجيل الدراسة لمدة أسبوع بجامعة الإسكندرية بسبب الأولمبياد

تأجيل الدراسة لمدة أسبوع بجامعة الإسكندرية بسبب الأولمبياد

تبدأ الدراسة بجامعة الإسكندرية في الأول من أكتوبر بدلا من 27 سبتمبر المقبل وذلك بحسب ما صرح به الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، وعن سبب التأجيل قال أسامه انه بسبب الأولمبياد الرياضية .

وأشار الدكتور أسامة إبراهيم أن جميع القيادات بجامعة الإسكندرية تسعى لعام دراسي هادئ ومستقر وأنه تم حضر أي أنشطة حزبية أو سياسية داخل الجامعة وأن حرية التعبير مكفولة بالجامعة ولكن بطريقة سلمية ما لم تخالف الأعراف والتقاليد  الجامعية.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية بأنه قد التنبيه على الكليات بتعريف الطالب بكافة الخدمات الطلابية من أنشطة وخدمات علاجية واجتماعية وثقافية وذلك من خلال عمل ندوات ولقاءات للتوعية السياسية والدينية من خلال متخصصين في هذه المجالات حتى يتم تنشئة الطلاب تنشئة سياسية سلمية بعيدة التعصب والتطرف.

من الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قد عقد اجتماعاً أمس السبت 23 أغسطس 2014 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبي واتخذاً قراراً ببدء العام الدراس الجديد 2014/2015 اعتبارا من يوم 27 سبتمبر 2014 على أن تكون إجازة نصف العام الدراسي 24 يناير وتنتهي يوم 5 فبراير 2014 على أن يعقبها بدء الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 7 فبراير 2014، وتنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 25 يونيو 2015.