أهم أخبار ليبيا اليوم: أخر أخبار طرابلس و بنغازي العاجلة اليوم 24/8/2014 “محدث”

أهم أخبار ليبيا اليوم: أخر أخبار طرابلس و بنغازي العاجلة اليوم 24/8/2014 “محدث”

جولة إخبارية مفصلة لأبرز أخبار ليبيا اليوم نستعرض فيها أخر أخبار طرابلس الآن بعد إعلان قوات فجر ليبيا سيطرتها على مطار طرابلس الدولي والتعرف أيضاً على أخر أخبار بنغازي اليوم وسيطرة ثوار بنغازي على معسكر الدفاع الجوي في بنغازي بعد معارك مع قوات اللواء خليفة حفتر، ومتابعة مستمرة على مدار الساعة لأجدد تطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا اليوم الأحد 24/8/2014 وفيها:

قوات فجر ليبيا في طرابلس تعلن سيطرتها على مطار طرابلس وطرد كتائب القعقاع والصواعق:

أعلنت قوات عملية فجر ليبيا أنها تمكنت يوم السبت من السيطرة على مطار طرابلس الدولي بعد معارك عنيفة مع كتائب القعقاع والصواعق والمدني التابعين للزنتان والموالين للواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يقود عملية الكرامة في ليبيا، حيث أعلنت كتائب مصراتة التابعة لعملية فجر ليبيا أنها تمكنت من دخول المطار وطرد المجموعات المسلحة التي كانت تواجهم هناك بعد معارك واشتباكات مسلحة منذ عدة أسابيع.

جاء ذلك بعد سيطرة قوات فجر ليبيا على معسكر النقلية والتقدم نحو معسكر السابع من أبريل في العاصمة الليبية طرابلس، وقد انتشرت عدة صور على مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الإلكترونية تظهر احتفال قوات فجر ليبيا بدخول مطار طرابلس الدولي والسيطرة عليه مساء يوم السبت.

عملية فجر ليبيا تتهم مصر والأمارات بعملية القصف الجوي على طرابلس:

اتهمت قوات فجر ليبيا كل من مصر والأمارات بالوقوف وراء عمليات القصف بالطيران التي استهدفت عدة مواقع صباح يوم أمس السبت في العاصمة الليبية طرابلس، وأفادت بعض التقارير أن طائرتين قد اخترقتا الأجواء الليبية يوم أمس احدهما طائرة مصرية مقاتلة من طراز (F16) والأخرى طائرة إماراتيه خاصة بتزويد الوقود من طراز (Airbus A330 MRTT).

يذكر أن العاصمة طرابلس قد شهدت صباح الأمس عمليات قصف جوي من طائرتين حربيتين مجهولتي الهوية قامتا باستهداف عدة مواقع لقوات عملية فجر ليبيا بالقرب من مقر رئاسة الأركان في مدينة طرابلس والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

قوات مجلس شورى ثوار بنغازي تسيطر على معسكر الدفاع الجوي القريب من مطار بنينا بعد معارك مع قوات خليفة حفتر:

تشهد مدينة بنغازي شرق ليبيا حتى اليوم اشتباكات مسلحة بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وبين قوات عملية الكرامة التي يقودها اللواء الليبي خليفة حفتر ضد ما اسماهم المتطرفين في ليبيا منذ مايو الماضي، وذكرت بعض المصادر ان قوات شورى ثوار بنغازي ما زالت تحرز تقدما ضد قوات خليفة في مدينة بنغازي وضواحيها، حيث تمكنت قوات الثوار من السيطرة على معسكر الدفاع الجوي بالقرب من مطار بنينا في بنغازي.

وأشار مصدر من قوات ثوار بنغازي أنهم الآن يواصلون تقدمهم للسيطرة على مطار بنينا في بنغازي، كما أكد المصدر أن معسكر الصاعقة الرئيسي وباقي المعسكرات التي تم السيطرة عليها مؤخرا لا زالت تحت السيطرة الكاملة لثوار بنغازي وأنه لا صحة لأي أخبار ترددت حول استعادة قوات خليفة حفتر لها.

عملية فجر ليبيا تدعو إلى انعقاد جلسة عاجلة للمؤتمر الوطني العام والمؤتمر يستجيب:

دعا المتحدث باسم عملية فجر ليبيا إلى انعقاد جلسة طارئة للمؤتمر الوطني المنتهي ولايته باعتباره الجسم الشرعي للبلاد حتى الآن مطالباً بالعمل على تشكيل حكومة جديدة تحافظ على سيادة الدولة ومكتسبات ثورة 17 فبراير، من جانبه دعا رئيس المؤتمر الوطني العام جميع الأعضاء إلى عقد جلسة طارئة يوم الإثنين المقبل الموافق 25/08/2014م الساعة 11:00 صباحا بقاعة الرئيسية للمؤتمر.

ومن أهم عناوين أخر أخبار ليبيا العاجلة لهذا اليوم:

  • قوات فجر ليبيا تتمكن من السيطرة على مقر جمعية الدعوة الإسلامية في طرابلس بعد ثلاث سنوات من سيطرة قوات الصواعق عليه.
  • اغتيال عسكري سابق يدعى علي رزق الدرسي على يد مسلحين مجهولين مساء أمس السبت في مدينة بنغازي.
  • مجلس النواب يختار العقيد عبد الرزاق الناظوري لمنصب رئيس الأركان في الجيش الوطني الليبي.
  • رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني يقيل وكيل وزارة الدفاع خالد الشريف من منصبه.
  • جهاز حرس الحدود الليبي يعلن عن فقدان نحو 170 مهاجراً غير شرعي قرب العاصمة الليبية طرابلس.
  • غرفة عمليات الكرامة تؤكد اليوم مقتل 4 وإصابة 31 آخرين في صفوف الجيش الليبي خلال الاشتباكات التي تشهدها مدينة بنغازي مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي.
  • مجلس النواب الليبي في بيان له اليوم يصف قوات فجر ليبيا وأنصار الشريعة بالجماعات الإرهابية ويعتبرهم أهدافاً مشروعة لقوات الجيش الوطني حتى يجبروا على إنهاء القتال ويسلموا أسلحتهم.
  • الخارجية المصرية تنفي جملة وتفصيلا ما تردد من أخبار حول اشتراك قواتها الجوية في قصف أهداف في طرابلس.
  • قناة العاصمة في طرابلس تتهم قوات تابعة لعملية فجر ليبيا  باقتحام مقر القناة ونهب محتوياته.