التخطي إلى المحتوى
أطعمة بسيطة تعالج الأنيميا ونقص الحديد بالجسم

اكدت أخصائية التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للسمنة الدكتورة “دعاء عمرو”، بأن سوء التغذية هو السبب الأساسي لنقص الحديد والأصابة بالأنيميا والذي تعتبر أكثر الأمراض مشاعة بين المصريين، مشيرة إلى ان ليس سوء التغذية هو قلة الطعام الذي يقوم بتناوله الإنسان، بل المقصود به أنه لا يتناول ما يحتاجه جسمه .

وأضافت الدكتورة “دعاء”، بأن الأنيميا عدة أنواع، وليس كما يعتقد الكثيرين بأنه فقط نقص الحديد بالجسم أنيميا، وأن النوع الأكثر انتشاراً خاصة بين الأطفال، هو أنيميا نقص الحديد، مؤكدة بان علاج ذلك النوع من الأنيميا يكون فقط بأن تقوم الأم بالحفاظ على الغذاء المتوازن لطفلها، خاصة وجبة “الإفطار” التي تعتبر اهم وجبة بشكل يومي .

وفي هذا السياق قالت أخصائية التغذية أن بعض الأطعمة التي يجب تناولها بشكل يومي هي كالتالي :

السبانخ: تعتبر السبانخ من الخضراوات الهامة، والمعروفة بغنيها لكميات هائلة من الحديد .

الملوخية: تحتوي الملوخية على مواد مضادة للاكسدة، بالأضافة بانها تعوض نقص الحديد بالجسم، وتقلل نسبة الكوليسترول في الدم .

الباذنجان: من المعروف أن الباذنجان من الأطهمة المشهور أكلها لدى الشعب المصري، وأنه يحتوي على عدة فوائد، بالأضافة لغنيه بعنصر الحديد، ويفضل أن يتم تقطيع الباذنجان ويقوم الطفل بتناوله نيئا .

العسل الأسود: يعد العسل من الأطعمة التي تعطي طاقة وحركة للجسد، كما أن تناول معلقة على الريق امر في غاية الأهمية ومفيد للغاية للجسم، بالأضافة لأحتوائه على كمية كبيرة من الحديد .

الجرجير: الكل يعلم أن الجرجير من الخضراوات التى يمكن تناولها بدون طعام أو من خلال السلطة، ولابد أن يعلم الجميع بأن فاكهة الجرجي تحتوي على أكبر قدر من عنصر الحديد الذي يفيد الجسم بل وانه يقوم بمعالجة الجسد من الأنيميا .

الثوم: أهمية الثوم للجسد كبيرة للغاية، حيث يقوم يتطهير الأمعاء، ويقوم بتغذية الجسد بالحديد ويعالجه من الانيميا والضعف، بالإضافة لمقاومته سوء التغذية في الطعام .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.