ضبط شخصان متهمين بأعمال شغب والتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بالمنوفية

ضبط شخصان متهمين بأعمال شغب والتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بالمنوفية

تمكنت اليوم السبت قوات الأمن بالمنوفية من القبض على شخصان من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، يديران منزل لتصنيع القنابل اليدوية.

حيث تلقى اللواء ممتاز فهمي مدير أمن المنوفية، إخطارًا من اللواء جمال شكر رئيس المباحث الجنائية، بالقبض على كلا من ”كرم. ف. ر”، 46 عامًا – فلاحًا، وشقيقه ”طاهر”، 44 عامًا – جزارًا، مقيمان بمدينة شبين الكوم وبالتحديد من مركز بمدينة سرس الليان.

وقد تبين من التحريات الأولي عند القبض علي المتهمين انتمائهم إلي جماعة الإخوان المسلمين، حيث اتجهت النيابة في دليلها إلي العثور داخل منزلهم على العديد من الأدوات المكونة لقنابل ومواد متفجرة مثل 7 كيلو جرام بارود، ونصف كيلو كبريت، وكيس بداخله مادة السيلكون، و كرتونه بها 8 كيلو جرام من البلى الزجاجي، وبرطمان به كيلو برمنجات البوتاسيوم، ومواد تستخدم في صناعة المتفجرات، وسائل تنر، وبعض الشارات المرسوم عليها علامة رابعة وعبارات مناهضة للجيش والشرطة.

هذا وقد تم ضبط بعض الأدوات المستخدمة في صناعة القنابل محلية الصنع، و3 عبوات لقنابل محلية الصنع، كما تبين أيضا أن العبوات المضبوطة مماثلة لتلك التي تم استخدامها في التعدي على شبكة محولات كهرباء طنبدي، والتي عثر عليها أمام نقابة التطبيقين وكلية الزراعة.