واتس اب يطلق تحديث إصدار جديد اليوم متاح للتحميل لجميع الأنظمة مجاني وبشكل رسمي

واتس اب يطلق تحديث إصدار جديد اليوم متاح للتحميل لجميع الأنظمة مجاني وبشكل رسمي
برنامج الواتس اب

تحديث: التحديثات الجديدة غير متوفرة لنظام ويندوز فون، ولكن متوفرة على أنظمة أندرويد وباقي الأنظمة الأخرى المتاح لها البرنامج .

تم إصدار نسخة واتس اب جديدة تحمل عدد من المميزات وإصلاحات في البنية الأساسية لويندوز فون .

أطلق برنامج المراسلة الكتابية، واتس اب، تحديث جديد لجميع الأنظمة، واشتمل التحديث تطويرات هامة جداً في نظام ويندوز فون، الذي عانى كثيراً من تأخر تحديثات البرنامج على الرغم من صدورها لأجهزة أخرى .

استطاع برنامج واتس اب أن يحظى بعدد كبير من المستخدمين  خلال فترة قصيرة جداً من وقت إطلاق البرنامج، وهو الآن يعتبر البرنامج الوحيد المتصدر على عرش قمة برامج المراسلات الكتابية، على الرغم من كثرة عددها .

يمكن تحميل آخر إصدار من البرنامج هنا، ويتوفر في الإصدار آخر المميزات التي قدمتها واتس اب مؤخراً، من ضمنها إخفاء آخر مرة للتواجد، كذلك إعدادات متقدمة في الخصوصية، تشمل إخفاء الصورة والحالة أيضاً .

التحديث الجديد لا يتضمن خاصية المكالمات الصوتية، التي أعلنت واتس اب عن نيتها لإضافتها قريباً؛ بحيث يصبح البرنامج متكامل من جميع الأركان، فالدردشة الكتابية متوفرة وينقص المكالمات الصوتية .

ولكن تبقى المشكلة أن ويندوز فون لم يحصل على حقه بالكامل في التحديثات الأخيرة؛ فالهواتف التي تعمل بذلك النظام يصل إليها التحديث متأخر مقارنة بالأنظمة الأخرى مثل أندرويد وأيفون، لذلك يواجه المستخدمون مشكلة في الحصول على التحديثات، وذلك ما كان سبب رئيسي في التقييمات السلبية للبرنامج في متجر ويندوز فون .

تحديثات أندرويد متوفرة على المتجر لجوجل بلاي، كما يمكن تحميل آخر التحديثات من الموقع الرسمي قبل المتجر؛ حيث أن التحديثات في المتجر قد تصل متأخرة بعض الشئ .

وقد أعلن المطورون في البرنامج عن تحديثات سوف تأتي قريباً، وسوف تحمل مميزات المكالمات الصوتية، وينتظر المستخدمون ذلك بفارغ الصبر .

التحميل لهواتف أندرويد متاح عبر المتجر الرسمي هنا؛ حيث أن البرنامج يتم إضافة التحديثات الخاصة به في المتجر كما توجد على موقع الواتس اب، ولكن التحديثات تصدر بشكل أسرع على موقع الواتس اب، فمثل التحديث السابق الذي تم طرحه أولاً على الموقع ثم بعد ذلك تم إضافته للمتجر .

رابط تحميل البرنامج من متجر ويندوز فون هنا، والتحديث الأخير لويندوز فون صدر منذ شهرين ولم يتم التحديث مرة أخرى منذ آخر تحديث تم إعلانه من قبل فريق التطوير .

أصبح التحديث الجديد متوفر في متجر جوجل بلاي، ومتجر ويندوز فون لم يصل إليه التحديث حتى الآن .

من المنتظر إطلاق تحديث ويندوز فون في الأيام القادمة؛ وذلك للتغلب على مشاكل فتح البرنامج، كذلك عند تغيير الخلفيات في البرنامج، فإن ذلك لا يتم بالشكل المطلوب، ففي النسخ الأخرى من البرنامج على الأنظمة الأخرى يتم تغيير الخلفية بشكل أفضل .

يمتاز الإصدار الجديد من البرنامج أيضاً بأن عملية فتح الدردشة أصبحت أسهل، فتحميل الدردشات أصبح بشكل أسرع كذلك فتح أكثر من دردشة في نفس الوقت لن يؤثر على أداء البرنامج .