الرئيس عبدالفتاح السيسي يطلب من وزير الكهرباء قطع التيار عن منزله

الرئيس عبدالفتاح السيسي يطلب من وزير الكهرباء قطع التيار عن منزله
الرئيس عبدالفتاح السيسي يطلب من وزير الكهرباء بقطع التيار عن منزله

تعاني محافظات الجمهورية هذه الأيام من أزمة حادة في الكهرباء بسبب زيادة نسبة الاستهلاك خصوصا في فصل الصيف ، وهو ما دفع بالرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإهتمام بأزمة الكهرباء ، حيث طلب اليوم الأربعاء من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول، حضور الإجتماع الذي خصصه الرئيس لبحث أزمة الكهرباء.

وحسب التصريحات الصحفية التي أدلى بها المهندس محلب عقب انتهاء الاجتماع الذي جمعه مع الرئيس والوزيرين ،اعترف هذا الأخير بوجود أزمة حقيقية في الكهرباء ، وقال إن الرئيس وجه بسرعة حل مشاكل الكهرباء ، واتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها القضاء ولو تدريجيا على أزمة الكهرباء .

وأضاف محلب أن ما تردد من أنباء بشأن انقطاع التيار الكهربائي بسبب تصدير الكهرباء هو مجرد شائعات تروجها جهات معروفة ، وأوضح أنه تم الاتفاق على فتح الباب أمام القطاع الخاص لتوليد الكهرباء للمساهمة في القضاء على هذه الظاهرة .

أما محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة ، فقال في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر رئاسة  الجمهورية ، أن الرئيس طلب منه “قطع التيار الكهربائي على منزله كباقي المواطنين” ، وأشار إلى أن أزمة الكهرباء ستتحسن تدريجيا، وأن الحكومة تدرس حاليا بعض الحلول لزيادة إنتاج الكهرباء ، مثل الاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .

ومن جانبه قال شريف إسماعيل، وزير البترول، انه تقرر خلال هذا الاجتماع زيادة كميات الوقود الموجهة لبعض المحطات، ليتم تشغيلها بكامل طاقتها، بالاضافة لاستيراد الغاز المميع من الجزائر وروسيا، شهر ديسمبر المقبل وفقا للاتفاقيات التي أبرمت مع هذين البلدين .