الاستعدادات المكثفة لوزارة الحج السعودية لموسم الحج الجديد

استعداداً لموسم الحج الجديد قام وزير الحج السعودي الدكتور بندر بن محمد حجار بجولة تفقدية من أجل الوقوف على الاستعدادات الجارية لموسم الحج الجديد قام خلالها بافتتاح وحدة العمليات اللاسلكية بمقر النقابة العامة للسيارات والتي سوف تغطي منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وعلى امتداد الطرق السريعة وحتى الوصول إلى مدينة جدة والمدينة المنورة وذلك بهدف متابعة حركة نقل الحجاج والقيام بعملية الإبلاغ الفوري عن حالات الأعطال والحوادث.

استعدادات موسم الحج

وأعلن وزير الحج السعودي الدكتور بندر ين محمد حجار عن تشغيل 4 قنوات عاملة في موسم الحج وذلك من أجل التعاون والتواصل مع الجهات ذات العلاقة الكبيرة بشؤون الحج، وتدشين موقع النقابة الإلكتروني على الانترنت من أجل الاستفادة منه في بعثات الحجاج حيث أنه يمكن استخدام الموقع الإلكتروني في الاطلاع على عقود تنقلات الحجاج والرد على أي استفسارات بخصوص ذلك.

كما أطلع وزير الحج السعودي على الخطة التشغيلية للنقابة وشركات ومؤسسات نقل الحجاح والاستعدادات التي أجرتها النقابة العامة للسيارات لموسم الحج الجديد وأخر المستجدات الخاصة بعملية نقل الحجاج وتطوير أعمال نقل الحجاج بهدف توفير وسلة نقلة أمنه وميسره لضيوف الرحمن.

المملكة تستعد لموسم الحج

من جهة أخري ذكر بيان لوزارة الحج السعودي أن 18 شركة تضم 19 ألف حافلة  ستقوم بنقل حوالي مليون و390 ألف حاج حيث تم توفير حوالي 425 حافلة موديل 2014م حديثة ومكيفة ومجهزة بدورات المياه وقد بلغت التكلفة الخاصة بالحافلات أكثر من مائتي مليون ريال.

كما تفقد وزير الحج أيضاً مكتب الزمازمة الموحد واجتمع مع رئيس وأعضاء المكتب وتعرف على أخر الاستعدادات للخدمات التي سوف يقدمها المكتب لضيوف الرحمن وطالبهم بضرورة الإسراع بعملية الربط الإلكتروني بين المكتب والمؤسسات الخاصة بأرباب الطوائف من أجل تسهيل عملية حصر مساكن الحجاج وسرعة والوصول إليها وتوصيل مياه زمزم لها بكل سر وسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.