أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 17 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 17 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 17 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها باستقبال رئيس الجمهورية لعضو الكونجرس الأمريكي اليوم ، افتتاح رئيس الوزراء أعمال توسعات محطة تحلية المياه بطور سيناء ، بدء التقدم لشراء كراسة شروط بيع قطع أراضي في21 مدينة جديدة ، موافقة البنك الألماني منح وزارة الموارد المائية والري قرض بقيمة 20 مليون يورو .

قرار وزيرة القوى العاملة والهجرة بتعيين الأقزام كأصحاء وليس كمعاقين ، أداء شيخ الأزهر صلاة الظهر اليوم بمشروع قناة السويس الجديدة ، تصريح المتحدث العسكري بالقبض على 104 هجرة غير شرعية وتدمير 14 نفق جديد .

وصول محمد مرسي إلى أكاديمية الشرطة لمحاكمته سريا في قضية التخابر الكبرى ، تم الكشف عن مكان تصوير فيديو كتائب حلوان ، إبطال مفعول عبوتين ناسفتين ببولاق الدكرور ، توقف حركة سير قطارات وجه قبلي اليوم بعد العثور على 3 أنابيب بوتجاز على شريط سكة حديد العياط .

سعي النادي الأهلي للحصول على موافقة أمنية على الملعب الذي سيواجه فيه النجم الساحلي ، ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة ووجه بحري ، استقرار أسعار الذهب بجميع أعيرته اليوم في مصر ، انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء بمصر ، واستقراره في البنوك المصرية.

رئيس 1الجمهورية

يستقبل اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي داريل عيسى عضو الكونجرس الأمريكي ، وسيقوم بعقد مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة .

رئيس الوزراء

افتتح رئيس الوزراء أثناء زيارته لمدينة الطور بجنوب سيناء توسعات محطة تحلية المياه بطور سيناء ، كما صرح رئيس الوزراء أثناء افتتاحه مستشفى هرمل أن أزمة الكهرباء ، التي يعاني منها الشعب في الوقت الراهن ليس تقصيرا فنيا ، وإنما لها عدة أسباب أهمها تخريب أبراج ومحطات الكهرباء .

وزير الإسكان

تحديد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يوم الأحد الموافق 31 من شهر أغسطس الجاري موعد لعقد جلسة استفسارات حول بيع قطع الأراضي التي تم طرحها في إحدى وعشرين مدينة جديدة ، كما حددت يوم الأربعاء القادم بدء تقدم الراغبين لشراء كراسة الشروط ، بمبلغ قدره ألف جنيها من مقر جهاز المدينة .

وزيرة القوي العاملة

أصدرت وزيرة القوى العاملة والهجرة قرار إلى كافة مديريات القوى العاملة والهجرة بتعيين الأقزام كأصحاء وعدم تعينهم ضمن 5 % معاقين .

وزير الموارد المائية

صرح وزير الموارد المائية والري بموافقة البنك الألماني على قرض بقيمة 20 مليون يورو ؛ لصالح مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الري لعدد 30 ألف فدان بمحافظة الجيزة وكفر الشيخ .

شيخ الأزهر

ادى شيخ الأزهر اليوم صلاة الظهر بمشروع قناة السويس الجديدة ، وقد قام بإمامة العاملين بالمشروع وقائد الجيش الثاني الميداني ورئيس هئية قناة السويس وعدد من المسئولين .

المتحدث العسكري الرسمي

صرح المتحدث العسكري للقوات المسلحة بأنه تم تدمير عربتي دفع رباعي محملتين بكميات كبيرة من السجائر المسرطنة ، كما تم تدمير أربعة عشر نفقا جديدا ، وضبط مائة وأربعة هجرة غير شرعية .

جامعة القاهرة

دفعت قوات الأمن بعدد من تشكيلات الأمن المركزي إلى محيط جامعة القاهرة وميدان النهضة ؛ لتأمين الجامعة وإمتحانات الكليات العملية التابعة لجامعة القاهرة .

محمد مرسي

صرح أحد المصادر الأمنية بأكاديمية الشرطة بوصول محمد مرسي رئيس الجمهورية السابق إلى محكمة جنايات القاهرة ؛ لمحاكمته سريا في قضية التخابر الكبرى .

وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف مكان تصوير فيديو كتائب حلوان ، الذي تم انتشاره على مواقع التواصل الإجتماعي من قبل عناصر إرهابية .

قوات إدارة المفرقعات

تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين أمام مدينة الطلبة ببولاق الدكرور ، كما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية أثناء محاولته إلقاء قنبلة على أحد المراكب السياحية بالنيل في منطقة العجوزة .

قطارات سكة حديد

توقفت منذ قليل حركة قطارات وجه قبلي بعد وضع أشخاص مجهولين الهوية ثلاثة أنابيب بوتجاز على شريط السكة الحديد بالعياط .

تنسيق الثانوية العامة

بدأ اليوم تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة للإلتحاق بالكليات والمعاهد المصرية ، وسيتم إعلان نتيجة تحويلات الكليات نهاية الإسبوع الجاري .

استاد القاهرة

يسعى النادي الأهلي للحصول على الموافقة الأمنية على الملعب ، الذي سيواجه فيه نادي النجم الساحلي التونسي ، والمقرر عقدها يوم السبت في الخامسة والنصف مساءا ضمن الجولة الأخيرة من مباريات دور الثمانية بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم ، كما صرح مجلس إدارة النادي برفض الجهات الأمنية إقامة المباراة على ملعب استاد القاهرة .

ذهب+6

يستقر سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 299958.61 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 299.97 جنيها مصريا .

دولار 2

انخفض سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم الأحد طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الأحد من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم الأحد الموافق 17 أغسطس لعام 2014 .