كيف مات أكثر الناس شهرة فى التاريخ وكيف كانت نهايتهم ؟

كيف مات أكثر الناس شهرة فى التاريخ وكيف كانت نهايتهم ؟
الأسكندر المقدونى أحد أشهر قادة التاريخ .

هل تعيش فى هذه الدنيا لتكون عاملًا مؤثرًا فى البناء ، و الازدهار ، و التقدم ، و تعمير الأرض ، أم تعيش فى هذه الدنيا لتكون عاملًا من عوامل  الهدم ، و التخريب ، و القتل ؟

فماذا تختار أن تكون ، و كيف ستكون نهايتك؟

موسيولينى : هل تعلم أن موسولينى كان ديكتاتور  إيطاليا…. حيث كون محورًا مع هتلر فى الحرب العالمية الثانية …. انهزم المحور  ، و أعدمه الثوار بعد أن قبضوا عليه فى شمال إيطاليا ، و هو يحاول الهرب إلى سويسرا مع عشيقته كلارا بيتاتشى ، و قد أطلقوا عليهما الرصاص ، ثم قاموا بتعليقهما من أرجلهما فى ميدان عام ، و ذلك يوم 28 أبريل 1945 م .

شجرة الدر : هل تعلم أن شجرة الدر هى الملكة التى حكمت مصر أيام المماليك .. حيث تزوجت وزيرها عز الدين أيبك ، و لكنه لما أراد أن يتزوج عليها أمرت مماليكها فقتلوه خنقًا بالحمام ، و لما علم ابنه على – من زوجته الأولى – بذلك قبض على شجرة الدر ، و أسلمها إلى أمه التى أمرت جواريها أن يضربنها بالقباقيب ، و النعال ، ففعلن حتى ماتت ، و كان ذلك عام 1257 م .

الملكة شجرة الدر
شجرة الدر الملكة التى حكمت مصر أيام المماليك و ماتت ضربًا بالقباقيب .

راسبوتين : هل تعلم أن راسبوتين كان راهبًا فاسدًا فاسقًا حيث سيطر على روسيا كلها …. قرر أمير روسى يدعى يوسيبوف التخلص منه ، و من شروره ، فدعاه لتناول العشاء فى منزله ، و أعد له شطائر مسمومة ، و نبيذًا مسمومًا كذلك .. و تناولهما  راسبوتين ، و لكن لم يؤثر فيه شيئًا .. فأطلق عليه يوسيبوف الرصاص ، و نقله مع رفاقه إلى نهر نيفا ، و ألقوا بجثته فيه .. و عند تشريح الجثة بعد ذلك ثبت أن راسبوتين لم يمت لا بالسم ، و لا بالرصاص ، بل بالغرق !! حدث هذا عام 1916 م .

كليبر : هل تعلم ان كليبر كان القائد العام للفرنسيين بعد رحيل نابليون عن مصر، قتله الشاب السورى سليمان الحلبى بعدة طعنات من خنجره يوم 14 يونيه 1800 م ، و قد أمسك به الفرنسيون ، و أعدموه بوحشية .

الإسكندر الأكبر : أحد أشهر قادة التاريخ ، توفى بالحمى فى بابل بالعراق عام 323 ق . م .

الأسكندر المقدونى
الأسكندر المقدونى أحد أشهر قادة التاريخ .