السيسي يعلن حالة “التقشف” داخل الرئاسة .. والوجبات على نفقة العاملين

السيسي يعلن حالة “التقشف” داخل الرئاسة .. والوجبات على نفقة العاملين
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلنت مصادر مطلعة داخل رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ في إصدار تعليمات صارمة بضرورة ترشيد نفقات مؤسسة الرئاسة، عملاً بسياسة ترشيد الإستهلاك التي أعلن عنها مجلس الوزراء المصري في كافة أروقة الحكومة والدولة لسد عجز الموازنة.

وأشارت المصادر إلى أن السيسي طلب في بداية فترته الرئاسية كشفاً مفصلاً بالمصروفات التي تنفقها مؤسسة الرئاسة، لإعادة دراستها وتحديد المصروفات ذات الأولوية الحقيقية وما يمكن الإستغناء عنه لصالح خزينة الدولة.

ومن توجيهات السيسي طبقاً لتصريحات المصدر الرئاسي ضرورة ترشيد إستهلاك الكهرباء في القصور الجمهورية وجميع المؤسسات التابعة للرئاسة وذلك لتخفيف الأحمال على الشبكة القومية والحد من إنقطاع الكهرباء وتخفيف الفواتير التي تسددها الرئاسة أيضا من ميزانيتها.

كما وجه السيسي إلى ضرورة الحد من إستخدام السيارات التابعة لمؤسسة الرئاسة بشكل مفرط خاصة السيارات التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود، مع تقليل الوفود الرئاسية التي تصاحب الرئيس في جولاته داخلياً وخارجيا للحد من النفقات التي تتكبدها الرئاسة نتيجة لذلك.

وإختتم المصدر تصريحاته قائلاً إن مؤسسة الرئاسة بدأت أيضا في إتخاذ إجراءات تقشفية داخلها تتعلق بالعاملين بها تمثلت في إلغاء نظام الوجبات المقدم لهم مع ضرورة إلتزام كل عامل بقيمة الوجبة التي يحصل عليها من مصدره الخاص، مؤكداً أن الرئاسة رفضت الإفصاح عن تلك الإجراءات كنوع من الترفع وحتى لا يقال أنها تستعطف الشعب.