رفع التمويل البنكي للوحدات السكنية لمتوسطي الدخل إلى 400 ألف جنيه

رفع التمويل البنكي للوحدات السكنية لمتوسطي الدخل إلى 400 ألف جنيه

صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب على رفع سقف تمويل البنوك للوحدات السكنية إلى 400 ألف بدلاً من 300 ألف جنيه.

وأشار وزير الإسكان إلى أن رفع سقف تمويل البنوك للوحدات السكنية لمتوسطي الدخل سيفيد المواطنين متوسطي الدخل وبصفة خاصة في المشروع الذي تقيمه وزارة الإسكان حالياً بالتعاون مع القوات المسلحة والذي سيصل عدد الوحدات السكنية التي سيتم إنشائها في المرحلة الأولي للمشروع إلى 50 ألف وحدة سكنية.

وأضاف مدبولي إلى أن وزارة الإسكان قد طلبت من البنك المركزي رفع سقف التمويل للوحدة السكنية لمتوسطي الدخل وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري للوحدات السكنية لمتوسطي الدخل والتي ستتراوح مساحتها ما بين 100 متر إلى 130 متر.

من جهة أخرى فقد صرحت الدكتورة مى عبد الحميد مدير صندوق التمويل العقاري أن رفع سقف التمويل سيؤدي إلى استفادة شريحة أكبر من متوسطي الدخل وبما ينعكس إيجابياً على تنشيط السوق العقاري وبالتالي تنشيط الاقتصاد ككل.

واشارت أيضاً إلى أن مبادرة صندوق التمويل العقاري لتمويل الوحدات السكنية لمتوسطي الدخول سيكون بفائدة تتراوح ما بين 7 و 8 % على التوالي.