بالصورة.. برهامي: إغلاق معبر رفح يصب في مصلحة أهل غزة

بالصورة.. برهامي: إغلاق معبر رفح يصب في مصلحة أهل غزة
ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية

أفتى الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية على سؤال أحد رواد موقع “أنا سلفي” بخصوص إغلاق مصر لمعبر رفح أثناء قيام إسرائيل بالعدوان على سكان قطاع غزة، حيث قال برهامي أن في ذلك مصلحة لسكان القطاع حتى لا تفرغ الأرض من أصحابها ويستولي عليها الصهاينة بسهولة.

وقال إن مسألة إغلاق الحدود أو فتحها سواءاً بشكل كلي أو جزئي مرتبطة بأمور عدة لا يجب إغفالها، فيجب السماح فقط للجرحى والمصابين بالدخول إلى أراضينا لتلقي العلاج وليس لكل من هب ودب أو من أراد الهروب من الحرب حتى لا تفرغ الأرض من سكانها الأصليون.

وأضاف أننا مسئولون أمام الله عن إمداد الإخوة في غزة بالمواد الغذائية والطبية التي تمكنهم من الحياة ومواجهة تداعيات العدوان، مع ضرورة إلتزامهم أيضاً بعدم إرسال مقاتلين إلى الأراضي المصرية أو دعم أي حركات مسلحة تستهدف إستقرارها.

وجاءت فتوى برهامي تلك إجابةً على سؤال لأحد رواد موقع “أنا سلفي” بشأن تكفير المشاركين في حصار قطاع غزة وقتل أهلها وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمر الذي وصفه برهامي بـ “الخطر العظيم” مستشهداً على ذلك بأن علماء الأمة لا يكفرون سوى من إنضم لصفوف الكفار في مواجهة المسلمين.

6