600 أتوبيس جديد منحه إماراتية للنقل العام على دفعات حتى نهاية العام الحالي

600 أتوبيس جديد منحه إماراتية للنقل العام على دفعات حتى نهاية العام الحالي

قام الدكتور سلطان أحمد الجابر وزبر الدولة الإماراتي ومسئول ملف مصر في الإمارات ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي  يرافقه اللواء العربي السروي محافظ السويس بجولة تفقدية إلى منطقة العين السخنة لزيارة مصنع (جي بي أوتو) للحافلات وميناء العين السخنة الذي تقوم بإدارته شركة موانئ دبي العالمية.

والهدف من هذه الجولة التفقدية هو التعرف على سير العمل على الطبيعة ومعاينة النموذج والشكل النهائي للأتوبيسات والتي سيتم توفيرها لهيئة النقل العام بالقاهرة بمواصفات خاصة وذلك ضمن المشروع الإماراتي لتوفير 600 أتوبيس لهيئة النقل العام بالقاهرة كمنحة من الشعب الإماراتي إل الشعب المصري العظيم.

وأوضح الوزير الإماراتي أن مصنع (جي بي أوتو) سيقوم بتصنيع 300 أتوبيس على مراحل من شركة حافلات في دولة الأمارات بينما الـ300 الأخرى فإن مصنع غبور هو الذي سيتولى تصنيعهم وذلك بهدف الإسراع في التسليم وتوفير فرص العمل ودعم الاقتصاد المصري ومن أجل تغطية احتياجات 30% من احتياجات هيئة النقل العام في القاهرة الكبرى.
وأضاف الدكتور سلطان أحمد الجابر أن توجيهات القيادة السياسية في الإمارات هي الاستمرار في دعم مصر وتنفيذ المشاريع الإنمائية حسب الجداول الزمنية المحددة وبالمواصفات التي تحقق مصلحة المواطن المصري.

وكشف الوزير الإماراتي إلى أن عملية تزويد هيئة النقل العام بالقاهرة بالأتوبيسات ستتم على مرحلتين الأولي سيتم توريد 300 أتوبيس على ثلاث دفعات وهي (100) بموعد أقصى في 18 نوفمبر المقبل، (100) بموعد أقصى 18 ديسمبر المقبل ، (100) أتوبيس بحد أقصى 18 يناير 2015.