تسيير أتوبيسات سياحية فاخرة بتعريفة موحدة لربط القاهرة بالمدن الجديدة

تسيير أتوبيسات سياحية فاخرة بتعريفة موحدة لربط القاهرة بالمدن الجديدة

وافق الدكتور جلال مصطفى السعيد على الطلب الذي قدمته شركة مصر للسياحة بشأن تسيير  أتوبيسات فاخرة ومكيفة في خدمة النقل الجماعي وذلك لربط عدد من مناطق وأحياء القاهرة بالمدن العمرانية الجديدة.

وكشف محافظ القاهرة أن هذه الموافقة منه على طلب شركة مصر للسياحة يأتي في إطار جهود محافظة القاهرة من أجل دعم شركات السياحة وتنشيط الحركة السياحية وتقديم خدمة نقل متميزة لمن يرغب من المواطنين المسافرين على هذه الخطوط.

وأضاف محافظ القاهرة أن جميع أجهزة محافظة القاهرة ترحب باشتراك شركات السياحة في تطوير منظومة النقل الجماعي بين المدن العمرانية الجديدة والقاهرة وذلك من خلال تسيير أتوبيسات فاخرة ومكيفة وبتعريفة موحدة وفي إطار الضوابط والمواصفات الخاصة التي حددتها هيئة النقل العام بالقاهرة وهي ألا يزيد عمر السيارة المشتغلة الخدمة عن 5 سنوات.

وأوضح محافظ القاهرة أنه بشكل مبدئي ستطبق هذه التجربة للربط بين القاهرة والقاهرة الجديدة بخطين سير ملتزمين بخطوط سير واضحة ومحددة وذلك بناءً على التنسيق مع خطوط هيئة النقل العام الأخرى.

واوضح محافظ القاهرة أن الخط الأولي سيبدأ من أرض المعارض ثم طريق النصر ثم امتداد رمسيس حتى التقاطع مع محور الشهيد ثم محور المشير طنطاوي حتى التقاطع مع الدائري عند NA وأول شارع التسعين ثم يدخل يميناً في الدائري حتى نفق المدخل رقم (1) بالتجمع الخامس عند جولف القطامية ثم شارع جهاز المدينة ثم مركز التجمع الخامس عند المحكمة ثم محور 77 حتى شارع التسعين الجنوبي ثم يميناً شارع التسعين حتى الجامعة الأمريكية ويعود على نفس المسار.

أما بالنسبة للخط الثاني فإنه سيبدأ من الجامعة الأمريكية ثم شارع التسعين الشمالي حتى شارع شرق الياسمين حتى محور السادات – محور شمال الأكاديمية – حتى الدائري عند تقاطع NA ثم شارع الميثاق حتى التقاطع مع شارع الشيخ متولي الشعراوي ثم شارع مصطفى النحاس حتى تقاطعه مع شارع الطيران ثم يميناً في شارع الطيران ثم يساراً فى طريق النصر ثم المحطة الرئيسية عند أرض المعارض والعودة على نفس المسار.