الغراب أذكى الطيور و يقيم العدل الإلهى فى الأرض

الغراب أذكى الطيور و يقيم العدل الإلهى فى الأرض
يتحايل الغراب للوصول إلى طعامه .

رحلة اليوم إلى عالم الطيور المملوء بالعجائب و الغرائب ، و سوف نشاهد فيها الغراب ، و هو طائر شديد الذكاء ، و كلنا نعلم أن الغراب علم الإنسان لأول مرة كيف يدفن موتاه ، و ذلك عندما قتل قابيل أخيه هابيل ، و من شدة ذكائه أنه يدفن موتاه من بنى جنسه ، ولا يتركها للتعفن ، و التحلل فى الجو ، أو يتركها للطيور ، و الحيوانات المفترسة .

هل تعلم أن الغراب يقوم بحفر الأرض بواسطة كل مخالبه ، و منقاره ؛ ليكون حفرة عميقة  ، والغريب أنه يقوم بطى جناحى الغراب ، و يضمهما إلى جنبيه ، ثم يقوم برفعه برفق لوضعه فى قبره ، ثم يهيل عليه التراب حتى يخفى جسده .

هل تعلم أن الغراب يملك أكبر حجم للمخ بالنسبة إلى حجم الجسم فى كل الطيور ، و يتميز باليقظة و الانتباه ، و القدرة على التحايل للحصول على طعامه .

الغربان تقيم العدل الإلهى فى الأرض

هل تعلم أن للغربان محاكم تلتزم بقوانين العدالة الفطرية ، حيث تُحاكم فيها أى فرد يخرج على نظامها مثل التعدى على حرمات غراب آخر من أنثى ، أو فراخ صغار ، أو عش ، أو طعام .

والعجيب أن لكل جريمة عند الغربان عقوبتها الخاصة . ففى حالة الاستيلاء على طعام الفراخ الصغار ، تقوم جماعة الغربان بنتف ريش الغراب المعتدى حتى يصبح عاجزًا عن الطيران ، تمامًا كالفراخ الصغار قبل اكتمال نمو ريشها .

وفى حالة الاستيلاء على عش غيره ، و تهدمه فى مراحل الدفاع عنه ، تكتفى محكمة الغربان بإلزام المعتدى ببناء عش جديد لصاحب العش المعتدى عليه ، و قد يتبع ذلك الطرد من الجماعة إذا تكررت الأخطاء من هذا النوع .

وفى حالة إغتصاب أنثى غراب آخر ، فإن محكمة الغربان تقضى بقتل المعتدى ضربًا بمناقيرها حتى الموت ، و تنعقد هذه المحاكم عادة فى حقل من الحقول الزراعية ، أو فى أرض فضاء واسعة .

هل تعلم أن محكمة الغربان تتجمع فى الوقت المحدد ، و ينحى الغراب المتهم تحت حراسة مشددة ، و يخفض جناحه ، و يمسك عن النحيب اعترافًا بذنبه ، فإذا صدر الحكم بإعدامه ، فإن جماعة الغربان تقوم  بتمزيقه بمناقيرها حتى الموت .

سبحان الله ، و يحمله أحد الغربان بمنقاره ؛ ليحفر له قبرًا يتواءم مع حجم جسده ، ثم يضع فيه الغراب القتيل ، ثم يهيل عليه التراب احترامًا لحرمة الميت .

سبحان الله ، و هكذا تقيم الغربان العدل الإلهى فى الأرض أفضل مما يقيمه كثير من بنى الإنسان .

الغراب و ذكائه
الغراب طائر أسود اللون ، خشن الصوت ، يأكل الخضروات و اللحوم .
الغراب طائر شديد الذكاء
يقوم الغراب بالبناء الجماعى للأعشاش و اللعب الجماعى و الصيد الجماعى .