مهاب مميش: الإعلان عن التحالف الفائز بمشروع تنمية محور قناة السويس خلال ساعات

مهاب مميش: الإعلان عن التحالف الفائز بمشروع تنمية محور قناة السويس خلال ساعات
محور قناة السويس

أعلن الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس بأنه سيتم الإعلان عن التحالف الفائز بإعداد المخطط العام لمشروع قناة السويس هذا الأسبوع.

وأكد الفريق مميش إلى أنه تم اختيار التحالف الفائز بمنتهي الحيادية والشفافية المطلقة حيث أنه تم اختيار 4 تحالفات قد حصلت على درجات تقييم 80% أو أكثر.

وأضاف الفريق مميش أنه قد تم فتح الجزء المالي وإرسال اسماء هذه التحالفات الأربعة التي وقع عليها الإختيار إلى هيئة الأمن القومي للحصول على موافقتها حيث أن هيئة الأمن القومي اختارت التحالفين الأول والثاني.
وأوضح الفريق مهاب مميش أنه تم إبرام التعاقد مع التحالف الذي سيحقق كل الشروط المطلوبة للمشروع بالاضافة إلى التصديق على العقد من قبل مجلس الدولة.

وأشار مميش إلى أن النتيجة واختيار التحالف تم من قبل مكتب خبرة فرنسي تم ترشيحه من قبل البنك الدولي حيث أنه تم اختيار المكتب الفرنسي لعدم وجود أي تحالفات فرنسية من بين التحالفات التي قد تقدمت لإعداد المخطط العام للمشروع.

وكشف مميش إلى أنه بمجرد أن يتم الإعلان عن التحالف الفائز سيقوم بعقد لقاءات مع رجال الأعمال المصريين والشركات والتوكيلات الملاحية والشباب ذوى الصلة وذلك لأخذ أراءهم في المخطط العام والتعبير عن أحلامهم في المشروع الجديد.

وكشف مميش أيضاً إلى أنه تم عمل عدد من التشريعات اللازمة للمشروع تتسم بالمرونة الشديدة  وأنه سيتم البحث عن مصادر الطاقة البديلة للمشروع مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وإنشاء محطات لتحلية المياه.