أزمة السولار وغضب السائقين يصيبوا القاهرة بشلل مروري

أزمة السولار وغضب السائقين يصيبوا القاهرة بشلل مروري

شهدت القاهرة الكبرى، حالة من الشلل منذ الساعات الأولى؛ لصباح اليوم الأحد، والتي ازدادت تفاقمًا مع بدء خروج الطلاب والموظفين لأعمالهم، بسبب إضراب سائقي السرفيس، الذين قاموا أيضًا بإجبار سائقي النقل العام على عدم نقل الركاب، بالإضافة إلى ازدحام الركاب وتكدسهم بالمترو.

نظم سائقو الميكروباص صباح اليوم الأحد، إضرابًا شمل معظم الخطوط بالقاهرة والجيزة، حيث قاموا بقطع بعض الطرق الرئيسية المؤدية للتجمع الخامس والمنيب وشبرا والمؤسسة.
جاء ذلك، احتجاجًا على عدم حل أزمة نقص السولار والبنزين، التي وصفوها بالمفتعلة، حيث اصطف السائقون بعرض الطرق مطالبين من المارة بالعودة، الأمر الذي أدى إلى شلل فى حركة السيارات ونشوب بعض المشادات الكلامية بين السائقين والمارة.
وكان الطريق الدائري، أعلى منطقة المنيب شهد أحداث عنف خطيرة صباح اليوم، بين سائقي السرفيس وأصحاب السيارات الملاكي بسبب قيام سائقى الميكروباص، بقطع الطريق وتنظيم إضراب داخل موقف المنيب، احتجاجًا على عدم توافر السولار، وكذلك قطع شارع البحر الأعظم، أسفل الطريق الدائري، الأمر الذي أدى إلى توقف المئات من السيارات بشارع البحر الأعظم، وأعلى الدائري للقادمين من الهرم تجاه المنيب، وإحداث شلل مروري تام بمنطقة المنيب.
وفي شارع صلاح سالم بمدينة نصر، قام سائقو الميكروباص، بإيقاف سيارات الأجرة التى تسير بالشارع فى الاتجاه القادم من السيدة عائشة، وأجبروا قائدي هذه السيارات على إنزال الركاب من السيارة، والانضمام إلى اعتصامهم بسبب نقص السولار، مما تسبب وقوع مشادات بين المواطنين وسائقى الميكروباص.
وتكرر نفس المشهد، في موقف العاشر بطريق “القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي”، حيث أضرب السائقون عن العمل، احتجاجًا على تفاقم أزمة السولار.
وقد شهدت خطوط المترو الثلاثة، ازدحام شديد منذ صباح اليوم، وتكدس في الركاب بسبب تأخر مواعيد قطار المترو لأكثر من 10 دقائق، مما تسبب في حالة من الاستياء الشديد بين الركاب، الذين فروا من أزمة الطرق ليصدوا بازدحام المترو.