زيادة أرباح قوقل أدسنس ومضاعفتها
زيادة أرباح قوق أدسنس

لا شك في أن جميع من يسخدموا قوقل أدسنس يبحثون عن طرق لزيادة الأرباح فيه و مضاعفتها و ذلك تزامناً مع قلة الأرباح من أدسنس تجاه العرب لذلك يجهل بعض المستخدمين أهم ما يتحكم في رفع الأرباح و زيادتها و من خلال هذا الموضوع سأحاول قدر الإمكان جميع أكثر ما يزيد الأرباح و إذا لم أستطع إحصاء و حصر عدد كبير من الطرق و الخطوات سأقوم بطرح جزء آخر من الموضوع لو لقي إهتمام من رواد مصر فايف .

الموضوع موجه لـ للمدونين ، أصحاب المواقع ، أصحاب المنتديات ، مستخدمي مشاركة الأرباح في شتى المجالات . كلنا نبحث عن زيادة الأرباح و زيادة الأرباح تتطلب منا صبر لفتره ثم نرا نتائج مبهرة المتحكم في هذا كله هو الزوار و محركات البحث دعونا لان ندرج أهم الخطوات . لن اتكلم عن السيو و تهئية الموقع لمحركات البحث او ماشبه سأتكلم عن شيء يفيد جميع الفئات لان هناك من يسخدم مشاركة الأرباح و يريد تحسين أرباحه .

المحتوى

طرق لزيادة أرباحك في قوقل أدسنس
طرق لزيادة أرباحك في قوقل أدسنس

حاول دائماً المحافظة على جودة المحتوى و حصريته و إذا كنت ممن يطرحون الأخبار حاول دائماً تطرح الخبر الساخن كي تحصل مقعدك في محركات البحث و لاتنسى العناية بعدد كلمات المحتوى فمن خلال تجربتي عندما أطرح محتوى لا يتجاوز 150 كلمة لا يجلب لي أرباح مثل المحتوى الذي عدد كلماته 350 كلمة فحاول دائماً أن يتجاوز محتواك 300 كلمة و كلما إخترت الكلمات بعناية ستسفيد من محركات البحث بكل معنى الكلمة ودائماً يقال المحتوى هو الملك.

إحذر ثم احذر من النسخ و هذه سياسة جزء كبير منا العرب يتبعها نسخ و لصق و تجد العديد من المدونين و أصحاب المواقع يعملون هذا لكن تعلم ماهي العاقبة ..؟ النسخ سيجعل محرك البحث يتجاهلك و قوقل يعاقبك و قد تخسر حساب أدسنس !!! ولو بلغ عليك صاحب المحتوى ستتلقى عقوبة من قوقل .

الكلمات المفتاحية

زيادة أرباح في قوقل أدسنس
زيادة أرباح في قوقل أدسنس

دائماً قبل كتابتك للموضوع او أثناء كتابتك إستخدم آداة قوقل KeywordPlanner للبحث عن الكلمات الرئيسية ذات البحث الكبير و المنافسة لأنها أكثر ما يجلب لك زوار هذه الكلمات، لكن إبتعد عن الإكثار منها و الحشو فذلك يسبب لك عقوبة من قوقل قد تحظرك من أدسنس . و لاتنسى إختر ذات المنافسة الضعيفة و البحث العالي .

 إستهداف دول غالية النقرة

مع الأسف إن الدول العربية سعر النقرة فيها قليل و اذا كانت لك خبره في الإنجليزية فأنصحك بالتدوين الأجنبي لأن أرباحه أكثر و لكن لو كنت لا تعرف أنصحك بإستهداف دول عربية غالية النقرة مثل السعودية و الكويت و الإمارات تكتب مواضيع تخصها  وبذلك سيزورك من ذلك البلد و تكون نقرته أغلى و أفضل من باقي الدول العربية.

تنظيم المحتوى و ترتيبه

زيادة أرباح قوقل أدسنس
زيادة أرباح قوقل أدسنس

حاول دائماً تنظيم محتواك و أفكارك و اختيار الوسوم المناسبة و التعلم فأنا كاتب هذه التدوينة لم أكن أستخدم الوسوم بشكل صحيح و لكن مع التعلم و مساعدة الناس هنا وهناك إستطعت اسخدمها بشكل صحيح مثلاُ الفكرة الفرعية مثل ماهو فوق تنظيم المحتوى فكرة فرعية من العنوان الاساسي فإذا استخدمت الوسوم بشكل صحيح ستكسب محركات البحث و الزائر فكل ماكان تنظيم الوسوم جيد كان لك زوار أكثر .

تنظيم اماكن الاعلانات

اختار أماكن للإعلانات تكون إستراتيجية و مربحة و لا تسبب مضايقة للزائر ستسأل كيف ذلك .؟ إذا كنت من أصحاب المواقع او المدونات فإن أكثر مكان استراتيجي هو الهيدر بجانب اسم المدونة او الشعار تستطيع وضع إعلان من مقاس ممتاز و سيجلب نقرات لا بأس بها . وثاني مكان مميز و استراتيجي هو في الموضوع أو التدوينة إما أول التدوينة أو الموضوع أو نهايته و نصيحتي لك نهايته كي لا تحصل مضايقة للزائر و يخرج من موقعك . ثالث مكان استراتيجي يمين المدونة في الشريط الجانبي وفي المواقع تستطيع وضع اعلانين في الموضوع و المسموح به كلياً هو 3 إعلانات فـ لأصحاب المواقع إعلان في الهيد + إعلانين في الموضوع = 3 لأصحاب المدونات إعلان في الهيدر + إعلان في الموضوع + إعلان في الشريط الجانبي = 3 و لاتكثر من الشركات الإعلانية في موقعك و ابتعد عن الفتحات الإجبارية لما تسببه من مشاكل .

اختيار العنوان المناسب

زيادة أرباح قوقل أدسنس
زيادة أرباح قوقل أدسنس

ادئماً اختر العنوان بدقة وضع فيه تشويق و صدق و امانة فلا تضع عنوان مضلل لا ضع شيء مشوق و صادق فهذا اساس لجلب الزائر وجعله ينقر لرؤية موضوعك وقرائته وقد تكسب نقرته على إعلان و زيارته مرة أخرى و تحويله ممتابع لك و لموقعك وا كتابتاتك على الأقل و هذه من صالحك و صالح أرباحك بنسبة كبيرة .

اختيار الصور المناسبة

زيادة أرباح في قوقل أدسنس
زيادة أرباح في قوقل أدسنس

دائماً اختار صورة مناسبة لمحتوى الموضوع و تكون جذابة لانها ستظهر كغلاف للموضوع في المواقع الاجتماعية واذا كانت جذابة ستجلب لك الزوار و الزوار = الأرباح .

نشر مواضيعك

لا يكفي ان ننتظر زوار محركات البحث بل يجب علينا المثابرة و جلب الزوار يدوياً و ذلك عبر نشر رابط موضوعك في الشبكات الإجتماعية مثل مجموعات الفيس بوك و لكن كيف ؟ سأقول لك اختار المجال الصحيح و المكان الصحيح مثلاً مصر فايف يقدم لك الكتابة في جميع المجالات اختر المجال الذي تهواه و قم بالكتابة فيه بطريقة احترافية و جميلة ثم اذهب إلى الفيس بوك و انشر بالطريقة الصحيحة في المجموعة المتخصصة لهذا المجال كي تلقى اهتمام .

وصف الصور

في كل منصات التدوين هناك منطقة معينة للكتابة وصف لكل صورة تعب عن محتوى الصورة لانه عنوان لها فقد تحصل على زوار عبر الصور لان قوقل يوجد فيه محرك بحث للصورة و اذا اخترت عنوان مناسب ستظهر في المكان المناسب .

إستخدام Google Plus

دائماٌ قم بربط المواقع التي تكتب فيها بعلومات الناشر من قوقل بلس عنها تتصدر نتائج جيدة في محركات البحث وبذلك ستحصل على زوار و تستطيع وهذا شرح لطريقة الربط هنا

 المحافظة على سرعة موقعك

ابحث دائماً عن جديد الطرق لزيادة و تحسين سرعة مدونتك و دائماً تابع سرعة موقعك في PAGE SPEED التابعة لقوقل لان ذلك يؤثر عليك في محركات البحث و يؤثر على الزائر المستهدف يعني لو جاءك زائر و شاهد ان موقعك بطيئ هل سيعود ياترى ؟؟ قليل من سيعود فحافظ على السرعة وقلل من الإضافات .

إبتعد عن مواقع الزيارات الوهمية

لاتستخدم أي موقع لتبادل زيارات لموقعك الذي يحوي إعلانات قوقل فإنه سيقلل الأرباح إلى أن يعدمها ثم تتلقى الحظر من قوقل أدسنس و من ثم تجاهل محركات البحث لأن زيارات موقعك وهمية فلن ينظر لها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.