شروط التحويل بين الكليات 2014 تنسيق الثانوية العامة لتقليل الاغتراب

شروط التحويل بين الكليات 2014 تنسيق الثانوية العامة لتقليل الاغتراب

اليوم أعلنت وزارة التعليم العالي عن تفاصيل بداية عملية التحويل بين الكليات في تنسيق الثانوية العامة 2014، وهذه العملية الغرض منها تقليل الاغتراب للطلاب، وقد أعلنت الوزارة عن أن موعد بداية التحويل بين الكليات سيكون من يوم 13 أغسطس القادم ولمدة يومين.

شروط التحويل بين كليات المرحلة الأولى والثانية

التحويل بين الكليات هو قسمين الأول تحويل إلى كلية غير مناظرة وفيه يتم السماح للطالب بالتحويل لكلية غير مناظرة موجودة في المجموعة أ بشرط أن يكون حاصل على الحد الأدنى للقبول فيها.

ثانيا التحويل إلى كلية مناظرة وفيها يتم السماح للطالب الذي تم ترشيحه لكلية في خارج المنطقة ا بالتحويل إلى كلية مناظرة في المجموعة أ وفي حال وجود اكثر من كلية يسمح لك بالتحويل للكلية التي لها حد أدنى اقل.

توجد بعض الكليات التي ليس لها كليات مناظرة وبالتالي لا تنطبق عليها قاعدة التوزيع الجغرافي، مثل كلية التخطيط العمراني في القاهرة، وكلية اللغات في أسوان.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي بالأمس نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2014، وكشفت عن ان مواعيد بداية التحويل بين كليات المرحلة الأولى والثانية والذي سيستمر حتى يوم الجمعة القادمة، ومن المنتظر خلال أيام قليلة يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة، حيث سيتم فتح باب تسجيل الرغبات ،ثم إعلان النتائج بعدها.