لماذا ذهب السيسي للسعودية وماذا فعل هناك

لماذا ذهب السيسي للسعودية وماذا فعل هناك
ماذا فعل السيسي في السعودية

اليوم تصدرت زيارة السيسي للمملكة السعودية عناوين الصحف في مصر والسعودية، وقد تسائل الكثير عن سبب زيارة السيسي للمملكة في هذا الوقت، وقد كشفت الصحف عن أن سبب الزيارة هو بحث الوضع الحالي في دول العراق وسوريا وليبيا، وأيضا بحث حل للتقدم الذي أخرزته داعش هناك.

لم تكن الزيارة خاصة بالدول العربية التي بها اضطرابات فقط، ولكن أيضا تم بحث أفاق التعاون بين البلدين وكيفية تعزيزها بما يخدم مصالح الشعب المصري، والشعب السعودي، وقد تم عمل لقاء مغلق بين الملك عبد الله خادم الحرمين والسيسي بحضور عدد من المسئولين المصريين والسعوديين.

وقد اتفق الجانبان على أن مواجهة الإرهاب الذي يحدث في المنطقة العربية الآن يعتبر هدف إستراتيجي للحفاظ على استقرار المنطقة، وأيضا تطرق الحوار للاستعدادات لعمل مؤتمر المانحين لدعم الاقتصاد المصري، وهو المؤتمر الذي دعا اليه خادم الحرمين الشريفين في وقت سابق.

وعلى هامش زيارة السيسي للمملكة السعودية، تم تكريم السيسي بقلادة الملك حيث منحها له الملك عبد الله، وأيضا قام السيسي بأداء عمرة في ختام الزيارة، يذكر ان العلاقات المصرية السعودية قد شهدت تطور كبير جدا في الفترة الأخيرة بعد أن قامت المملكة بدعم مصر بشكل كبير جدا بعد 30 يونيو 2013 الماضي.