تفاصيل وموعد التحويل بين الكليات فى التنسيق 2014 تقليل الإغتراب

تفاصيل وموعد التحويل بين الكليات فى التنسيق 2014 تقليل الإغتراب

يبدأ مكتب تنسيق الجامعات الأربعاء 13 أغسطس حتى الجمعة 15 أغسطس فى تلقي طلبات التحويل بين الكليات لطلاب المرحلة الأولي والثانية على موقع التنسيق الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلي للجامعات قد ألغي التحويل بين الكليات ورقيا وأتاح التحويل بين الكليات عن طريق موقع التنسيق، وستكون طريقة التحويل على الموقع سهلة للغاية من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، ثم إختيار الكلية المحول إليها، حيث يتيح الموقع مجموعة من القواعد للتحويل بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة، ونطرح القواعد للتحويل بين الكليات الغير متناظرة بشكل مبسط .

أولا إذا كانت الكلية التى ترشح لها الطالب هى كلية الهندسة مثلا ويرغب فى التحويل إلي كلية الحاسبات والمعلومات على سبيل المثال، وقتها يمكن التحويل طالما أنه حصل على درجات الحاسبات والمعلومات ويتم التحويل بناء على القواعد الجغرافية لمكتب التنسيق .

ثانيا : التحويل بين الكليات المتناظرة، بمعني أنه إذا ترشح الطالب إلي كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، بينما الطالب من الزقازيق، فيتيح مكتب التنسيق إمكانية التحويل من طب بيطري القاهرة إلي الزقازيق، حيث ان مكتب التنسيق يهدف إلي لم الشمل وتقليل الأعباء على المدن الجامعية .

ونتيح من خلال الموضوع إمكانية طرح أى استفسارات متعلقة بالتحويل بين الكليات، حيث نقدم لكم النصيحة بخصوص التحويل بين الكليات كما يمكن متابعة دليل التحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب من هنا .

وسوف يتيح موقع التنسيق التحويل بين الكليات على الموقع من هنا .

ويجب الإلتزام بمدة التحويل حيث أنه لن يتمكن الطلاب بالتحويل بين ذلك، وبعد ظهور نتيجة التحويل بين الكليات يمكن للطالب طباعة ورقة الترشيح الخاصة به والتوجه للكلية المرشح لها من أجل إتمام الأوراق المطلوبة للإلتحاق بها .