صحيفة الرأي الكويتية: مصر تدرس مقترحا عن منح الجنسية مقابل ودائع نقدية

صحيفة الرأي الكويتية: مصر تدرس مقترحا عن منح الجنسية مقابل ودائع نقدية

كتب في صحيفة ” الرأي ” اليوم الكويتية أن الحكومة المصرية برئاسة المهندس ” إبراهيم محلب ” تقوم بدراسة اقتراح بشأن إعطاء الجنسية المصرية إلى أجانب أو عرب وخصوصا الفئة الغير محددة جنسيتهم و المسمون ” بدون “.

سيكون هذا من خلال مساهمات دولارية أو ودائع، وأن هذه الودائع تبدأ من 250 ألف دولار كحد أدنى لأخذ الجنسية المصرية.

وذكرت الصحيفة أن مصر ستنشأ صندوق استثماري يكون رأس ماله الأموال التي تمنح للأخذ الجنسية، وأوضحت الصحيفة أن هذا الصندوق يعمل على ثلاثة برامج استثمارية لجذب الأثرياء الأجانب و العرب لمنح الجنسية.

والبرامج الثلاثة هي: إيداع مبلغ مالي قدرة 250 ألف دولار كمساهمة لا ترد، وإيداع مبلغ مالي قدره 500 ألف دولار وديعة تسترد بالجنيه بدون فوائد بعد 5 سنوات، وإيداع مبلغ 700 ألف دولار وديعة تسترد بالجنيه المصري دون فوائد بعد مرور 3 سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر ” محمد سامح ” هو صاحب هذا الاقتراح، وعرض هذا الاقتراح خلال جلسته مع وزير الاستثمار ووزير السياحة المصريين، حيث وعدوه بمناقشة هذا الاقتراح في مجلس الوزراء قريبا.

حيث أشار ” محمد سامح ” أن هذا الاقتراح ليس الغرض منه بيع الجنسية، ولكنه يحفز الاستثمار داخل مصر، وهذا يدعو لجذب الاستثمار الأجنبي، حيث ستفيد الدولة من المزايا الضريبية للمستثمرين الممنوح لهم الجنسية.