عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين

عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين

مصر فايف تنشر لكم نتيجة تنسيق جميع الكليات في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2013-2014، وذلك بعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد هذا العام، وذلك بأن جعلت وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة هي سنة واحدة فقط وهي السنة الثالثة في مرحلة الثانوية العامة.

أدي تطبيق النظام الجديد،  وأيضا صعوبة بعض الامتحانات إلي تقليل نسب القبول في الكليات والمعاهد الحكومية، وأيضا الكليات الخاصة، فبعد أن شاهدنا تنسيق المرحلة الأولي وانخفاض نسب القبول، ظهرت اليوم نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة في مؤتمر صحفي أعلنة وزير التعليم العالي.

الشعبة العلمية قد تبقت منها في المرحلة الأولي كل من كلية التمريض، والطب البيطري والعلاج الطبيعي، وكلية العلوم للقسم العلمي، وانخفضت نسب القبول هذا العام عن العام الماضي في الكليات المذكورة أعلاة بنسبة زادت عن 1 %، وزادت في بعض الكليات مثل كلية العلوم.

الحد الأدنى للقبول في كليات القسم العلمي 2014:

الحد الأدنى للقبول في كلية الطب البيطري أصبح 391.5 درجة، أي بنسبة 95.4% وذلك بانخفاض عن العام الماضي، وأيضا كلية العلاج الطبيعي أصبح الحد الأدنى للقبول فيها هو 96.1 %، أما عن كلية التمريض فقد انخفض تنسيق القبول فيها ليصل إلي 90.6%، وكلية العلوم للقسم العلمي 369 درجة بما يعادل 90%، وأيضا وصل الحد الأدنى للقبول في كلية الحاسبات والمعلومات الخاصة بقسم علمي رياضيات إلي 91.5%، والفنون الجميلة 90.5%.

أما عن كلية الفنون التطبيقية فأصبح القبول فيها من نسبة 92%، وكلية الأعلام في جامعة القاهرة 93%، وأيضا كلية سياسة واقتصاد وصل الحد الأدنى بها إلي 94%، وذلك بانخفاض عن الأعوام السابقة بنسبة تزيد عن 1% من نسب القبول في السابق.

الحد الأدنى للقبول في كليات القسم الأدبي للمرحلة الثانية تنسيق 2014:

  1.  الآثار انتساب إلي نسبة 87.1%
  2. كلية التربية بنسبة 71.7%
  3. والآداب وصلت ألي 70.2 % .
  4. وكلية التجارة إلي 308 درجات، بنسبة 75.1%.

كيفية الحصول علي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2014 :

نوفر لكم علي موقع مصر فايف جميع مواقع الحصول علي نتيجة تنسيق الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي عن طريق المواقع الأتية:

  1. يوفر لكم موقع مصر فايف طريقة الحصول علي تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة من هنــا .
  2. ويمكنكم أيضا الاطلاع علي نتيجة التنسيق من موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي من هنــا .
  3. ومن موقع الوطن من هنــــا .
  4. اليوم السابع من هنـــــا.
  5. بوابة فيتو من هنــــــــا.

النتيجة الكاملة لجميع كليات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014-2015:

يوفر موقع وزارة التربية والتعليم الجدول الكامل لتنسيق القبول في كليات ومعاهد الجمهورية، ويوجد بالجدول أيضا تنسيق القبول بالمرحلة الأولي والثانية وذلك للقسمين العلمي والأدبي.

  • تنسيق القبول في كليات المرحلة الأولي والثانية في تنسيق الثانوية العامة للقسم العلمي من هنـــــــــــــــــــــــا، وأيضا سوف نعرضها عليكم من خلال الصور الأتية:

عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 7
Captuere عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 8 عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 9 Capeeture عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 10 عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 11 عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 12 عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 13

وأيضا تنسيق القبول لجميع كليات القسم الأدبي من هنــــــــــــــــــــــــــــــا، وسوف نعرض علي حضراتكم أيضا تنسيق المرحلتين الاولي والثانية.

عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 14 عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 15 عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 16 عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 17عاجل.. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2014 ونسب القبول في جميع كليات الجمهورية للمرحلتين 18

وبهذا نكون قد قدمنا لكم نسب القبول والحدود الدنيا للقبول في تنسيق الثانوية العامة للمرحلتين الأولي والثانية علي موقع مصر فايف، ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح.