أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 10 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 10 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 10 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بسفر رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية ، يعقد رئيس الوزراء اجتماعا لتطوير الساحل الشمالي ، توقيع بروتوكول بين وزارة الإسكان ووزارة الإنتاج الحربي للمشاركة في الأعمال الكهروميكانيكية في محطات الصرف .

تصريح وزير الموارد المائية بتمويل مشروع سد النهضة الأثيوبي ، تشكيل لجنة للقضاء على حالات الغش في أسواق الصاغة ، مشاركة 33 شركة في مشروع قناة السويس تحت إشراف القوات المسلحة .

إنشاء 1150 مدرسة جديدة استعدادا للعام الدراسي الجديد ، بدء تنسيق المرحلة الثالثة للإلتحاق بالمعاهد والكليات الأحد المقبل ، ضبط راكب مصري بحوزته كاميرات تجسس بمطار القاهرة .

لقاء فريق نادي الزمالك وفريق فيتا كلوب باستاد الإسكندرية اليوم ، ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة ووجه بحري ، انخفاض أسعار الذهب بجميع أعيرته ، انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء بمصر واستقراره بالبنوك المصرية .

رئيس 1الجمهورية

يسافر رئيس الجمهورية اليوم إلى المملكة العربية السعودية لمقابلة الملك عبد الله بن عبد العزيز ؛ لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا العربية المشتركة .

رئيس الوزراء

يعقد رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا لبحث سبل تطوير القطاع الأوسط بالساحل الشمالي ، كما أكد على بذل الحكومة كافة جهودها ؛ للقضاء على الفساد ومحاربة الإستغلال في كافة القطاعات الحكومية ، كما أكد على ضرورة تواصل كافة المسئولين مع المواطنين بشكل مباشر .

وزير الإسكان

تم توقيع بروتوكول بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة الإنتاج الحربي ؛ لتنفيذ عدد من الأعمال الكهروميكانيكية في خمسة وستين محطة صرف .

وزير الموارد المائية

صرح وزير الموارد المائية والري باستعداد جمهورية مصر العربية التام للمساهمة في تمويل إنشاء سد النهضة الأثيوبي إذا تم الاتفاق حول النقاط العالقة للاجتماع الثلاثي لوزراء المياه في الخامس والعشرين من شهر أغسطس الجاري .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2014

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية بتشكيل لجنة ، تضم ممثلين عن تجار المصوغات والمشغولات الذهبية ، تجتمع في الإسبوع الأول من كل شهر ؛ للعمل على حل مشكلات الصاغة ، ومواجهة حالات الغش .

وزير الطيران

صرح وزير الطيران المدني بانتهاء الجسر الجوي المقام بين تونس ومصر ؛ لإعادة المصريين العالقين بالأراضي الليبية ، وكان قد نقل الجسر الجوي اثنا عشر ألف مصريا عادوا على متن ستة وأربعين رحلة جوية .

محافظ القاهرة

طالب محافظ القاهرة خلال خطاب أرسله إلى وزير الكهرباء ، يتضمن هذا الخطاب فصل التيار الكهربائي عن السراج مول ؛ بسبب سوء الأوضاع وعدم توافر خدمات الأمن والسلامة داخل المول ، والتي تهدد بسلامة وأمن المواطنين .

وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم بإنشاء 1150 مدرسة جديدة ، وتوفير مليون مكانا للطلاب استعدادا للعام الدراسي الجديد 2014-2015 .

وزير التعليم العالي

أوضح أحد المصادر بوزارة التعليم العالي عن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية اليوم ، كما صرح عن بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة للإلتحاق بالكليات والمعاهد يوم الأحد المقبل .

المتحدث العسكري الرسمي

صرح المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية عن مشاركة ثلاثة وثلاثون شركة مدنية في إنشاء مشروع قناة السويس الجديدة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

مطار القاهرة

نجحت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي في منع تهريب كاميرات تجسس وجهاز لاسلكي بحوزة راكب مصري .

قوات إدارة المفرقعات

تجري الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات الآن تمشيط محيط وحدة مرور ديرب نجم بمحافظة الشرقية ، إثر تلقي بلاغ بوجود جسم غريب بمحيط وحدة المرور .

استاد الإسكندرية

 

يلتقي اليوم فريق نادي الزمالك بفريق فيتا كلوب في تمام الساعة الثامنة مساءا على ملعب استاد الإسكندرية في إطار مباريات البطولة الأفريقية .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2014

يسود اليوم طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2014

انخفض سعر الذهب بجهورية مصر العربية انخفاضا طفيفا في جميع أسعار أعيرته ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 301062.08 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 301.7 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2014

انخفض سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.35 جنيها مصريا ، بالرغم من استقراره في البنوك المصرية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .