مبادرة (بدلا من مائدة الحوار وترجمة الحوار الى عمل)

مبادرة (بدلا من مائدة الحوار وترجمة الحوار الى عمل)

المبادرة كالتالى :

هذه فكرة بسيطة وتحتاج الى تفاصيل :

نظرا لما نشاهده ونسمعه على شاشات التليفزيون منذ عامين بعد الثورة لم نجد إلا كلاما وترقب لحدوث فعل ليكون له رد فعل والذين نشاهدهم .. هم بعينهم نراهم كل يوم ولا جديد ….. لذا المطلوب ترجمة كل الحوارات التى نسمعها ونشاهدها والخروج من طور الكلام هذا الى طور الفعل والعمل كالتالى :

1-     كل الشخصيات التى نراها على الشاشات سواء كانت معارضة او مؤيدة او لها انتماءات سياسية او لها موقع فعال فى المجتمع وكذلك من الإعلاميين البارزين .. يقوم بكتابة ما يريده لمصر فى عشر نقاط كل نقطة لا تتعدى السطرين .

2-        يتم اختيار عشرة أفراد ولا مانع من زيادتهم الى 15 عضو من الجيش والشرطة والقضاء والرئاسة وجبهة الإنقاذ وجبهة الضمير والأحزاب البارزة والشورى والمجتمع المدنى والمرأة وغيره ….  لتلقى هذه المقترحات وذلك فى مدة أقصاها عشرة أيام .

3-       يتم دراسة هذه المقترحات بدقة وعناية من خلال هذه النخبة المختارة وتدوين هذه النقاط نقطة نقطة مع استبعاد المتكرر منها وذلك فى خلال مدة لا تزيد عن عشرة أيام .

4-       ثم يتم دعوة كل من قدم مقترح للاجتماع فى مكان مثل مجلس الشعب مثلا وجميعهم يؤدون اليمين على ان هذا الاجتماع فى صالح مصر وليس له اى أهداف خاصة ويتم مناقشة هذه المقترحات فيما بينهم ليصلوا الى نتائج يتفقون عليها جميعا .

5-       يتم تقديم هذه النتائج الى الرئاسة لتفعيلها فى صورة قرارات فى مدة لا تتجاوز عشرة أيام وقد تصل الى أسبوعين ويكون للنخبة المختارة العشرة أو الخمسة عشر الحق فى الإشراف على تنفيذ هذه الطلبات .

6-      هذه المبادرة تغنى عن مائدة الحوار التى تفشل كل مره وممكن ان نسميها مبادرة محبى مصر

7-        يتعهد الإعلاميون خلال هذه الفترة بالحيادية التامة .

8-        هذه المبادرة ستثبت من يعمل من اجل مصر ومن يعمل لصالحة الشخصى

9-       يتم اختيار ثلاث قنوات احداها التليفزيون المصرى لتبنى هذه المبادرة

10-  لا اريد من هذه المبادرة سوى ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى وعلى الجميع ان يكون كذلك للم الشمل والعمل على رفعة مصرنا الغالية

gomaa_mohamed
محافظة المنيا