التخطي إلى المحتوى
قانون التعليم الجديد وزيادة راتب المعلم المعين حديثاً إلى 4000 جنيه شهرياً

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن مشروع القانون الخاص بالتعليم والذي يتضمن عدد من التعديلات على عدد من مواد القانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته عامي 2000 ، 2012 وأهم التعديلات المقترحة على قانون التعليم الجديد  هي تلك المواد الخاصة بتحديد المزايا المالية للمعلمين وكذلك الأنصبة الأسبوعية لكل فئة وجدول وظائف المعلمين بالقانون الجديد ، وشروط اختيار وزير التربية والتعليم وفيما يلي أهم هذه المواد :-

مادة 71 :- يتكون جدول وظائف المعلمين من الوظائف التالية:-
معلم – معلم أول – معلم أول (أ) – معلم خبير – كبير معلمين

مادة 73 مستحدث 1 تكون الأنصبة المنصوص عليها أسبوعيا كالتالي:-
معلم 18 حصة     – معلم أول 16 حصة – معلم أول (أ) 14 حصة – معلم خبير 12 حصة – كبير معلمين 10 حصص ويقل المدرس المشرف بمقدار 2 حصة أسبوعياً.

مادة 87 :- يتم حظر إعطاء دروس خصوصية خارج المدرسة أو مجموعات بمقابل داخل المدرسة ومن يفعل ذلك ينذر أول مرة وإذا تكرر ذلك يحال إلى المحاكمة التأديبية.

ماد88 (1) يصدر من وزير التربية والتعليم قرار بصرف حافز إثابة على الأداء المهني للمعلم سنوياً بنسبة 200% من الراتب الأساسي.

ماد88 (2) يصدر من وزير التربية والتعليم قراراً بصرف مكافأة مالية للمعلمين لا تقل عن 30 شهر من الأجر الأساسي عند الخروج على المعاش أو الوفاة.

مادة 88 (3) يصرف المعلمون مكافأة سنوية 600 يوم بنسبة 7^ من الأجر الأساسي نظير أعمال الامتحانات.

مادة 88(4) يكون صرف المعاش الشهري للمعلم عند خروجه للمعاش على أخر راتب شامل تقاضاه قبل الخروج على المعاش.

مادة 89 :- وتنص هذه المادة على تسكين كافة المعلمين على جدول الدرجات المالية لهذا القانون ووفقاً لسنوات الخبرة وعلى جدول الدرجات الوظيفية وفقاً لمتطلبات كل درجة وظيفية كما يستحق المعلمون أي زيادة في الأجور تمنع للعاملين المدنيين بالدولة من علاوة سنوية وخلافة.

مادة 89 (2) عدم التعرض للمعلم بالأساءة وخصوصاً في وسائل الأعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ومن يفعل ذلك يعاقب وفق قانون العقوبات.

مادة 89(3) الطالب الذي يفصل من المدرسة يتم إعادة قيده في مدرسة أخرة مع دفع رسم إعادة القيد الذي يحدده وزير التربية والتعليم وإذا تقرر فصله لسوء سلوكه يفصل نهائياً من مدارس الوزارة.

مادة 89( 4) يعاقب الطالب بالفصل النهائي من المدرسة إذا ثبت تعديه على المعلم أو إدارة المدرسة أو إتلاف أثاث المدرسة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. المشكلة ليست فى زيادة الاجر المشكلة فى زيادة الاسعار
    واولياء الامور الذين علموا الطلاب على أخذ دروس خصصوصية من الصغر حتى الانتهاء من الجامعة
    المدرس هيعمل ايه لما اب جايب ابنه عشان يدله درس ويدفع له فلوس هيقول لاء لازم توعية اولياء الامر اولا قبل زيادة المرتب وعلى فكرة انا مدرس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.