التموين: خفض سعر كيلو اللحم البرازيلى إلى 45 جنية

التموين: خفض سعر كيلو اللحم البرازيلى إلى 45 جنية

أصدر السيد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي قراراً اليوم بخفض سعر بيع كيلو اللحم البرازيلى الطازج المباع بالمجمعات الإستهلاكية ومنافذ بيع التموين إلى 45 جنية بدلا من 50 جنية ، يذكر أنها المرة الثانية التى يتم فيها تخفيض سعر كيلو اللحم ، حيث كانت المرة الأولى بـ 56 جنيه ، ويرجع ذلك إلى خفض فى تكاليف النقل وتفاوض الوزارة مع المنتجين .

فى السياق ذاته قامت الوزارة بخفض سعر كيلو الدواجن البرازيلى المجمدة إلى 14.75 جنية ، والتى تباع فى القطاع الخاص بمبلغ 19 جنية للكيلو ، كما أكد حنفي أن سياسة تخفيض أسعار التموين تأتى فى إطار حرص الوزارة على التيسيير والتخفيف عن كاهل المواطنين.

حرص الوزارة على إمداد الأسواق باللحم البرازيلى

قال حنفى أن المفاوضات بين الوزارة وموردين اللحوم البرازيلية الطازجة تجرى على قدم وساق للوصول إلى أفضل سعر وجلب مزيد من الكمية ، ليتم طرحها بالمجمعات الإستهلاكية ومنافذ بيع شركات الجملة ، بالإضافة إلى ضخ السوق الخاص بها والجزارة العادية ، بالأسعار التى تتناسب ومستوى دخول الأسر المصرية.
فى سياق متصل أكد حنفي أن الوزارة قامت بطرح أسطول من السيارات المبردة والمجهزة للتنقل لنقل المواد الغذائية إلى كافة المجمعات الإستهلاكية، تجوب حالياً كافة أنحاء وضواحي القاهرة وفقاً للخطة الموضوعة بتخفيض الأسعار عن السوق الخاص بنسبة من 20 إلى 30%، للتيسير على المواطنين.