تفاصيل فرص عمل الكويت التى تشرف عليها وزارة القوى العاملة

تفاصيل فرص عمل الكويت التى تشرف عليها وزارة القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة بالأمس الأربعاء ، عن توافر عدد 292 فرصة العمل فى دولة الكويت مؤكدة أن التعيين سيتم بإشرافها واضعة لذلك شروطاً محدداً للمتقدمين حتى يقع عليهم الإختيار ، وفى مصر فايف ننشر تفاصيل الوظائف الجديدة ، والتى بيانها كالتالى.

الوظائف المطلوبة

الوظائف المعلنة تشمل 9 مهن فنية مختلفة ، للعمل بشركة هندسة ومقاولات لصيانة وتشغيل محطات ضخ ورفع مياة الصرف الصحى ، تابعة لوزارة الأشغال العامة بدولة الكويت.

وعلى المتقدمين إحضار الأوراق والشهادات المطلوبة طبقاً للوظائف التالية:-

كهربائى كنترول وإتصالات وكاميرا مراقبة بشرط الحصول على دبلوم الهندسة الكهربائية ، أو شهادة ثانوية عامة ، على أن يكون لدى المتقدم شهادة خبرة لا تقل عن 8 سنوات فى صيانة اللوحات الكهربائية ولوحات الجهد المنخفض.

الشركة الكويتية تطلب عمالة مصرية

البداية كانت بتلقى وزارة القوى العاملة لطلب من شركة عمالة كبرى تعمل فى مجال الهندسة والمقاولات بدولة الكويت ، تعلن فيه توافر 292 فرصة عمل لديها ، بمرتب شهرى يتراوح بين 90 إلى 170 دينار كويتي ، أى ما يعنى 2300 إلى 4300 جنية مصر شهرياً، على أن يكون ذلك على حسب الخبرة والمهنة المطلوبة.

كما أعلنت الشركة عن إمتيازات عدة للمتعينين منها سكن خاص للأعزب ، وإقامة كاملة بالكويت ، بالإضافة إلى أن الشركة تتحمل تذاكر السفر كاملةً ذهاباً وإياباً، ومصاريف التنقل من وإلى العمل يومياً، على أن يكون العمل 6 ايام فى الأسبوع 8 ساعات فى اليوم ، بالإضافة إلى الكشف الطبي على المتعاقدين قبل التصريح بالسفر.

موعد تلقى طلبات الوظائف

من المقرر أن تبدأ اليوم الخميس 7 أغسطس وزارة القوى العاملة فى تلقي طلبات شغل الوظائف الجديدة على أن يستمر التقديم لمدة 10 أيام للراغبين فى التقدم للوظائف الجديدة.

كما أعلنت الوزارة أنها ستحدد مواعيد للمقابلات مع المتقدمين على ضوء الأوراق المقدمة ، واشترطت مبدئياً أن يكون المتقدم للعمل ذو تأهيل جيد فى مجال الصرف الصحي، ويكون التقديم بمقر وزارة القوى العاملة فى شارع يوسف عباس رقم 3 بمدينة نصر.

مصوغات وشروط التعيين

من الأوراق المطلوبة للتقديم للوظائف:

– صورة من جواز السفر.

– صور جميع الشهادات الحاصل عليها المتقدم طبقاً لكل وظيفة معلنة.

الوظائف المقدمة تخضع لإشراف تام من قبل الوزارة ولنتيجة لذلك فإن الوزارة ستقوم بالإشراف على المقابلات الشخصية التى تتم بين الراغبين فى السفر وممثلي الشركة المعلنة، والتدخل فى إجراءات التعاقد ، بالإضافة إلى الحصول على نسخة من عقد العمل وإيداع نسخة منها فى الوزارة وتسليم العامل نسخة.

المهن التى تطلبها الكويت

– فني مولدات ديزل … شرط الحصول على دبلوم هندسة الميكانية أو شهادة ثانوية عامة بشرط خبرة 8 سنوات فى مجال تشغيل وصيانة مولدات الديزل، وغيره من أنواع المولدات الكهربائية المختلفة.

– فنى ميكانيكي ، لإصلاح وتشغيل المضخات الخاصة بالصرف الصحي .. شرط الحصول على دبلوم الهندسة الميكانيكية أو شهادة ثانوية عامة ، وخبرة لا تقل عن 5 سنوات فى تنفيذ أعمال صيانة وإصلاح المضخات ، بالإضافة إلى أعمال الميكانيكا المرتبطة بالمولدات الكهربائية.

– فنى صحى لمعدات الحرائق .. شرط الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، بالإضافة إلى خبرة 8 سنوات فى صيانة أعمال السباكة والمعدات الخاصة بمكافحة الحرائق.

– فنى مصاعد .. شرط الحصول على دبلوم هدنسة كهربائية أو ميكانيكية أو شهادة ثانوية عامة بشرط خبرة لا تقل عن 10 سنوات فى مجال صيانة وتشغيل المصاعد.

– مشغل نظام DCS … شرط الحصول على دبلوم الهندسة الكهربائية ، بالإضافة إلى خبرة 7 سنوات فى مجال مشروعات محطات ضخ ورفع مياة الصرف الصحي.

– فني تشغيل محطات … شرط الحصول على دبلوم فى الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية بالإضافة إلى شرط الخبرة التى لا تقل عن 7 سنوات فى مجال مشروعات محطات ضخ ورفع مياة الصرف الصحي بالسعات العالية.