وصول وفد إسرائيلي إلى القاهرة بشأن الوصول لاتفاق التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وصول وفد إسرائيلي إلى القاهرة بشأن الوصول لاتفاق التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين
اجتماع سابق لوفدى اسرائيل و فلسطين

وصل مساء اليوم الأربعاء إلى القاهرة وفد إسرائيلي قادما من تل أبيب على طائرة خاصة في ثاني زياراته خلال 24 ساعة، وتستغرق الزيارة عدة ساعات يتم في خلالها اللقاء مع كبار المسؤولين المصريين بمصر ليتم استكمال المباحثات لمحاولة التوصل إلى اتفاق تهدئه دائم في قطاع غزة .

وصرحت مصادر مطلعة أن الوفد ضم ثلاثة من كبار المسؤولين الإسرائيين من بينهم عاموس جلعاد رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية، و إسحق مولخو المستشار القانوني لرئيس الوزراء .

وأضافت المصادر أنه تم اصطحاب الوفد للقاء كبار المسؤولين الأمنين الذين يديرون المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل ليتم استكمال المفاوضات التي أجراها الوفد الإسرائيلي أمس الثلاثاء، حيث تم عرض طلبات كلا من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، ورأى الوفد الإسرائيلي ضرورة العودة للمشاورة مع القادرة حول ما تم التوصل إليه في مفاوضات أمس الثلاثاء .

وأضافت المصادر أن مصر تسعى جاهدة للتوصل إلى التهدئة الدائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ضوء المبادرة التي طرحتها مصر منذ بداية الأحداث الأخيرة واتفاق التهدئة السابق عام 2012 .

وأضافت المصادر أيضا أن الوفد الإسرائيلي سيعرض رؤيته بشأن مطالب الفلسطينيين والتي تم عرضها أمس الثلاثاء ويتم التشاور فيها مع القادة الإسرائيليين ، كما يتم تلقي الرد الفلسطيني على قائمة المطالب التي تسلمتها مصر من الوفد الإسرائيلي وبدء جولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق التهدئة بين الطرفين .