تهنئة الرأي العام السياسي للسيسي علي تنمية قناة السويس

تهنئة الرأي العام السياسي للسيسي علي تنمية قناة السويس

لقي مشروع تنمية قناة السويس والذي اعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن تدشينه اليوم الثلاثاء الموافق 5 أغسطس الجاري قبولا واسعا لدي الرأي العام السياسي.

حيث اعرب حزب الوفد عن تهنئته للرئيس السيسي بخصوص هذا المشرع معلقا ( إن مشروع تنمية القناه سيعمل علي نقل مصر إل مرحلة أفضل بكثير من الحالية في مجالي الصناعة والتجارة.

كما نال المشروع إعجاب حزب التجمع لأنه سيعمل علي تشغيل الشباب بنسبة عالية وهو ماسيقضي بدوره علي البطالة، كما سيساهم في زيادة الناتح القومي للبلاد وهو الحل الأمثل لمواجهه اي ازمة اقتصادية قادمة علي حد قول الحزب.

فيما أشار حزب التحالف الشعبي إلي أن إعلان السيسي عن مشروع محور تطوير قناة السويس سيحولها إلي منطقة اقتصادية عالمية مستقبلا ومنطقة تبادل سلع علي مستوي العالم.

أما علي صعيد الأحزاب التي تمثل التيار الديني بعض الشئ فقد تمني نادر بكار المتحدث بأسم حزب النور نجاح المشروع واكد ذلك علي حسابه الشخصي علي تويتر بجملة ( كل الأمنيات الطيبة لمشروع تنمية قناة السويس الجديد ان يكلل بالنجاح، أما من يتربصون بالوطن..فلا عزاء لهم ).

فيما علقت الناشطة السياسية اسراء عبد الفتاح علي حسابها علي تويتر مقارنة أيام السيسي بعهد مبارك قائلة ( أفتكروا بس ان ايام مبارك مكنتش في حاجه بتفرح الشعب ده غير مباريات الكورة..دلوقتي في مشاريع قومية بتفرح المصريين ).

حيث اشاد المستشار نبيل عزمي عضو مجلس الوشري السابق بافتتاح المشروع مؤكدا ان مصر اصبح لديها حاكم يشارك شعبه في تحقيق احلامهم أمام اعينهم، وهو ما يجعل للمصريين كل الحق في الاستثمار في بلادهم.