أهم الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء – تدشين مشروع قناة السويس

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء – تدشين مشروع قناة السويس

ننشر لكم فى مصر فايف أهم الأخبار المتوقعة لليوم الثلاثاء 5 أغسطس ، فى إيجاز لأهم الأخبار والعناوين التى تداولتها الصحف المحلية صباح الثلاثاء حيث من المتوقع أن ترى على الساحة العديد من الأخبار الجيدة لعل من أهمها تدشين الرئيس السيسي للمشروع الجديد مشروع قناة السويس.

الإسماعيلية

يزور الرئيس السيسي اليوم محافظة الإسماعيلية بصحبة المجموعة الوزارية المرافقة لسيادته ، وذلك للقيام بحضور الإحتفالية الكبرى المقامة للإعلان عن المشروع الجديد الذى أعلن عنه السيسي منذ فترة وهو مشروع تدشين محور قناة السويس، ومن المقرر أيضا أن يتم الإعلان عن إسم التحالف الفائز بالمشروع.

القاهرة

تقوم وزاة الشباب والرياضة اليوم بتنفيذ معسكر للقيادة وريادة الأعمال خاص بالعمل فى المجال المجتمعى بالمدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد ، ومن المقرر أن يستمر المعكسر أربعة أيام، ويهدف المعكسر إلى تعريف الشباب بأسس الريادة الصحيحة ، وكيفية القيادة الريادية التى تمكن الشباب من أن يكونوا ذو دور ريادى بارز فى المجتمع.

القاهرة

تعقد محافظة القاهرة اليوم برئاسة السيد المحافظ مصطفى سعيد مؤتمر صحفى لمناقشة موضوع نقل الباعة الجائلين إلى جراج الترجمان، ومن المقرر أن يعقد الإجتماع بمبنى جراج الترجمان ، وسوف يتم فى المؤتمر الوقوف على مواعيد وإجراءات وشروط النقل بالإضافة إلى معرفة الإجراءات والإستعدادات التى تمت حتى الآن فى هذا الشأن.

الإسكندرية

تشهد مدينة الإسكندرية اليوم وبالتحديد فى أتيلية الإسكندرية بوسط المدينة، ورش لتعليم فن الرسم والخزف والخط العربى للأطفال ، وورشة العمل مقدمة من خبراء متخصصين ونخبة مختارة من الفنانين.

القاهرة

تشهد اليوم القاهرة توقيع إتفاقات تعاقدية جديدة من أجل النهوض بإنتاجية المحاصيل المهمة كالقطن والأرز والذرة الشامية ، وذلك بتوقيع كلا من رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا محمود صقر ، ورئيس مركز البحوث الزراعية عبد المنعم البنا، ومن المقرر أن يتم ذلك بقاعة الإجتماعات الخاصة بالأكاديمية ، كما سيشهد التوقيع الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي.

القاهرة

تنظم اليوم نقابة الصحفيين وقفة تضامنيه مع غزة ، لدعم الفلسطينيين ، حيث ستبدأ الوقفة فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً من أمام مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة تحت شعار لا لدمار غزة، ومن المقرر أن يتم التنسيق فى الوقفة مع الإتحاد العام للصحفيين العرب.

القاهرة

مركز الدراسات السياسية والإعلامية بدوره قرر أن يتضامن مع غزة بطريقته فقد أعلن عن تنظيمه لندوه بعنوان مصر والأزمة الفلسطينية ، سيلقي خلالها الصحفى أحمد زكارنه مدير تحرير صحيفة الحدث الفلسطينية كلمة بمناسبة إفتتاح الندوة ، والوقوف على مجريات وأهم الأمور فى غزة.

القاهرة

سيصل القاهرة اليوم قطة أثرية شهيرة كانت قد سرقت وهربت إلى ألمانيا بطريقة غير مشروعة، تتسلمها وزارة الآثار من الأدارة العامة للعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الخارجية، كانت جهود وزارة الآثار قد اثمرت عن النجاح فى التفاوض لإستعادة القطعة وذلك بدعم من الدبلوماسية المصرية.

القاهرة

مصلحة الطب الشرعى بالقاهرة اليوم من المقرر أن تجرى الكشف الطبى على أطفال دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام الذين تم نقلهم مؤخراً إلى دار الأورمان ، وذلك لبيان أثار التعدى الجسدى عليهم من قبل المتهم بواقعة التعذيب والضرب المبرح.