اعرف الكليات والتنسيق المتوقع لك فى تنسيق المرحلة الثانية 2014

اعرف الكليات والتنسيق المتوقع لك فى تنسيق المرحلة الثانية 2014

قبل أيام من ظهور وإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية المقرر لها السبت التاسع من أغسطس، يمكن لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية معرفة وتوقع الكليات والتنسيق المتوقع لهم بمجرد وضع المجموع والشعبة الخاصة بهم سواء أكانت شعبة علمي علوم أو علمي رياضة أو أدبي .

واذا استعرضنا وحللنا نتيجة تنسيق المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات نلاحظ أن تنسيق المرحلة الأولي لشعبة علمي علوم قد إنخفضت بواقع ثلاث درجات عن تنسيق العام الماضي، بينما تراجع تنسيق شعبة علمي رياضة للمرحلة الأولي بواقع أربعة درجات كاملة، فيما لم تراجعت شعبة الأدبي تقريبا بنفس النسبة، وهو مايوضح أن تنسيق المرحلة الثانية سيكون منخفض وهو مايصب بشكل كبير لصالح الطلاب .

وقد أشارت بعض المواقع الصحفية أن الحد الأدني لكليات العلاج الطبيعي والطب البيطري سيكون 95,03 فيما سيكون الحد الأدني لكليات الحاسبات والمعلومات 90,02 تقريبا، وهى بطبيعة الحال ليست نسبة نهائية، ويقوم مكتب تنسيق الجامعات بإعلان نتيجة تنسيق الجامعات بناء على العدد المطلوب لكل كلية من الكليات مع مقارنتها بالمجاميع التى حصل عليها الطلاب .

ويتبقي ثلاثة أيام تقريبا على تنسيق المرحلة الثانية وإغلاق باب التسجيل أمام الطلاب فى تنسيق المرحلة الثانية، ليتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مطلع الأسبوع القادم طبقا لمصدر داخل مكتب تنسيق الجامعات .

ويمكن للطلاب وضع النتيجة التى حصلوا عليها فى الثانوية العامة لنقوم بمساعدتهم على معرفة الكليات المتوقعة بناء على تنسيق الأعوام الماضية .