التخطي إلى المحتوى
شاهد بالفيديو فريد الديب: مبارك أيد الثورة و25 يناير مؤامرة

أنتشر بين العديد من نشطاء الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وتويتر، على شبكة الإنترنت مقاطع فيديو للمرافعة الأخيرة التي ألقاها فريد الديب، محامي الرئيس المعزول السابق محمد حسني مبارك، والتي ركز على وصف ثورة الخامس والعشرون من يناير بالمؤامرة .

كما أنتشر فيديو آخر لحديث تليفزيوني لفريد الديب، مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج مصر الجديدة، المذاع على قناة الحياة 2، يقول خلال هذا الحديث إن الرئيس السابق محمد حسني مبارك أول من أيد ثورة الخامس والعشرون من يناير .

بدأ الديب حديثه متناقضاً في أوصافه ففي أول فيديو الذي تم إذاعته في عام 2011، يقول فريد الديب ان الشباب قرروا التجمع للتعبير عن رأيهم، وأول من أيد هذا الرأي الرئيس السابق حسني مبارك، وحينما تدخل في الحديث الإعلامي معتز الدمرداش مبارك أيد الثوار من نادوا بخلعه! .

رد على جملة معتز الدمرداش قائلاً بالفعل والمطلوب الرجوع مرة أخرى لخطابات الرئيس التي ألقاها و قال فيها لقد تابعت الأحداث أول بأول مجدداً، و كانت تعليماتي تحث على إتاحة الفرصة للتعبير عن رأي الثوار .

أما عن الفيديو الثاني لمحاكمة الرئيس حسني مبارك رئيس مصر السابق، قال فريد الديب خلالها قد شهد اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية سابقاً، قال أحداث ثورة يناير 2011 كانت من ضمن المؤامرات تهدف الى إسقاط الدولة وتقسيم الوطن لدويلات، أما عن اللواء خالد عبد الوهاب ثروت، الرئيس الحالي للأمن الوطني، شهد أمام المحكمة في 9 فبراير 2014 قال أن أحداث ثورة يناير 2011 لم تكن ثورة بل وكانت مجرد مطالب إستغلها الإخوان وأن الأمر كان مخططاً من قبل الأمريكان بأسم مشروع الشوق الأوسط الجديد .

هذا لتمكن الإخوان من الحكم وإحداث خلل في الشرق الأاوسط، كل هذا لصالح إسرائيل، والإخوان نفذوا المخطط المرسوم لهم، وأنهم قد أستعانوا ببعض الناس من حماس عندما نزلوا يوم 28 يناير وأنتشروا بين المتظاهرين، وتابع الديب حديثه قائلاً; لسة برضه بنقول ثورة!، المصريين عموماً بيحبوا كلمة ثورة، دئيما بيتخدعوا باللفظ اللطيف ده!، منذ ما حدث في ثورة 23 يوليو لعام 1952، وعملوا بعدها كتاب لهذا المعنى اللفظي اللطيف في مايو لعام 1971 أحث الرئيس الراحل السادات ان الجماعة مراكز للقوة، ومخلفات عبد الناصر تأمروا عليه .

وأكمل فريد الديب حديثه قائلاً، أنا رجعت لكل الكتب الدستورية البيتكلموا عن معنى الثورة، وأثبت أن الثورة هي ما يصدر عن الشعب دون تدخل أجنبي بهدف معلن وهو إلغاء الدستور، وتغيير نظام الحكم المعترض عليه فيما غير ذلك من غضب وإحتجاجات لايدعى ثورة! .

https://www.youtube.com/watch?v=CQ8yQyG3yAo

قد يهمك أيضا

التعليقات