تعرف على ترتيب الجيش المصري على مستوي العالم

تعرف على ترتيب الجيش المصري على مستوي العالم

أعدت مجلة”Global Fire” المتخصصة في الشئون العسكرية تقريرا حول ما أصدره موقع مكور الإسرائيلي وهو موقع إخباري ، من ترتيب جيوش العالم من حيث القوة وكان الجيش المصري له ترتيب بارز بين جيوش العالم ، وقد إستعانت مجلة “Global Fire” ببعض البيانات التي نشرتها مجلة “‏Business Insider” الأمريكية لترتيب هذه الجيوش.

وقد نشر الموقع أن المرتبة الأولي كانت لجيش الولآيات المتحدة الأمريكية ، حيث أن الجيش يضم 150 مليون جندي قادر على حمل السلاح وغير ذلك من الآف الطائرات و الدبابات وجدير بالذكر عدد من الصواريخ النووية و10 حاملات للطائرات وهذا العدد ليس بقليل علما بأن الكثير من الدول لا تملك واحدة فقط من هذه الحاملات ، وقد أضاف الموقع فيما تم نشرة أن الجيش الأمريكي يعد أقوي جيش في العالم حيث تبلغ ميزانيته لأكثر من 612,500,000,000دولآر سنويا.

وقد ذكر الموقع الإسرائيلي أن الجيش المصري قد حاز على المركز 13 علي العالم وقد تصدر عدد من جيوش أكبر دول العالم ، وبالتالي فقد كان الجيش المصري الأقوى بين دول قارة أفريقيا والدول العربية.

وأضاف الموقع أنه يشهد لمصر بقوة جيشها وأنها لابد وأن تمتلك جيش قوي لكي تستطيع الدفاع عن وطنها ، وأضاف أيضا أن قوة جيش مصر قد أعطي لها الفرصة لتكون من الدول التي لها تأثير ملحوظ في سباق السياسات الخارجية على المستوي العربي وفي فض الخلافات بين الدول في النطقة.

وقد ذكر الموقع أن الجيش المصري يحتوي على ما يقارب 41,157,220 جندي قادرين على حمل السلاح ، و4767 دبابة و1100 طائرة من أنواع مختلفة وأشار إلى أن مصر لاتملك سلاحا نوويا وأيضا لا تملك حاملات للطائرات وقد ذكر أن ميزانية الجيش المصري تصل إلى ما يقارب ‏4,400,000,000 دولار فى العام.