موعد بدء التحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب 2014

موعد بدء التحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب 2014

من المنتظر أن يبدأ التحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، حسبما أكد سيد عطا، رئيس الإدارة المركزية لتنسيق القبول بالجامعات، ويسعي طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية البدء فى إجراءات التحويل بين الكليات من أجل التحويل من كليات بعيدة ترشحوا إليها إلي كليات قريبة وكنا قد قدمنا لكم من قبل دليل كامل للتحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب .

وسيتم التحويل بين الكليات بشكل إلكتروني دون الحاجة إلي الذهاب الى الكلية وبنسبة 10% من إجمالي الطلاب فقط وفقا لما أقره المجلس الأعلي للجامعات .

وتنقسم عملية التحويل بين الكليات الى نوعين : الأول هو التحويل إلي كلية غير مناظرة : فمثلا طالب تم ترشيحه فى عملية التنسيق الى كلية ( أ) بعيدة يسمح له بالتحويل إلي أى كلية أخري بشرط أن يكون حاصلا على الحد الأدني للدرجات المطلوبة لتلك الكلية واستيفاء اختبارات القدرات إن وجدت فى تلك الكلية مثل كليات التربية الرياضية على سبيل المثال .

أما النوع الثاني فهو التحويل إلي كلية مناظرة فمثلا إذا ماترشح الطالب إلي كلية ( أ) خارج الحدود الجغرافية وكانت نفس الكلية فى محافظته تقبل من مجموع أقل فى حدود نسبة معينة يحددها المجلس الأعلي للجامعات يسمح له بالتحويل .