بقالي التموين ينفون إستلام السلع التموينية الخاصة بالمنظومة الجديدة

بقالي التموين ينفون إستلام السلع التموينية الخاصة بالمنظومة الجديدة

على الرغم من تصريح وزير التموين الدكتور خالد حنفي بأن السلع التموينية العشرون فى المنظومة الجديدة قد وصلت بالفعل إلى بقالى التموين والمجمعات الإستهلاكية لتوزيعها على المواطنين الحاملين للبطاقات التموينية إلا أن بقالى التموين أكدوا عدم وصول هذه السلع، إلا أن الذى وصل هى السبع سلع المتعارف عليها وهى السكر والزيت والأرز والصلصة والمسلي والزيت والدقيق.

جاء ذلك فى إطار تصريح من قبل نقابة بقالى التموين ، وجاء فيه أيضا أن نسبة توريد منظومة السلع الجديدة قد بلغ 40% ، وفى إطار حرص الوزارة على سير عملية توزيع المنظومة الجديدة على النحو المرجو منها قال حنفى أنه قد تم وقف عمل 30 بقال لتحريضهم المواطنين على المنظومة، وتحويل حصصهم للمجمعات الإستهلاكية المجاورة.

توريد السلع التموينية خلال العيد

أما عن توريد السلع التموينية فى أيام العيد فقد توقف لأن شركات النقل المتعاقدة مع شركات الأغذية قد توقف عملها فى العيد ، إلا أن تصريحات الوزير قد أثارت غضب المواطنين نظراً لعدم توافر السلع الجديدة ولعدم الإستمرار فى توزيع المستحقات التموينية خلال أيام العيد.

كما أكد خالد حنفى أن إستقرار المنظومة الجديدها بسلعها العشرون سوف ينتظم قريباً ، وأن المواطن لن يتضرر من التأخير فى صرف السلع التموينية ، نظراً للتوافق على مد فترة الحصول على سلع يوليو حتى أواخر أغسطس القادم.

فى سياق متصل أكد حنفى أن إستكمال منظومة السلع التموينية للبقالين سيتم خلال أيام، عقب إنتهاء أجازة عيد الفطر ، وذلك لأنتظام العمل فى الشركات القابضة والخاصة بنقل المواد الغذائية إلى بقالى التجزئة، وسوف يتمكن المواطنون من صرف السلع التموينة الجديدة فى المنظومة كاللحوم والدواجن والمسلي والمنظفات الصناعية وغيرها.

أصحاب البطاقات التموينية والذين يقدر عددهم بحوالى 70 مليون مواد سيتمكنون من صرف المستحقات التموينية الخاصة بشهر يوليو وأغسطس ومنحة رمضان حتى آخر أغسطس القادم.