زيادة الأسعار تصل إلي مترو الأنفاق

زيادة الأسعار تصل إلي مترو الأنفاق

كشفت مصادر مقربة من وزارة النقل، أن الخسائر في منظومة مترو الأنفاق في مصر قد خسرت ما يقارب 180 مليون جنية، وذلك في زيادة مستمرة ومن المتوقع أن تزيد هذه الخسارة وقد تصل إلي 200 مليون جنية في غضون نهاية العام الحالي.

وهذا بسبب رفع أسعار البنزين التي تم رفع الدعم عنها وحدثت زيادة في جميع الأسعار منذ ما يقارب من الشهر حتي الآن، هذا ما دفع العاملين بقطاع مترو الأنفاق ألي مطالبة وزير النقل برفع سعر تذاكر مترو الأنفاق من جنية ألي جنية ونصف، وذلك جاء رغبة منهم بعد زيادة أسعار جميع وسائل المواصلات بعد زيادة أسعار المواد البترولية ورفع الدعم عنها، وكان سببهم أن بعض الركاب يستخدموا مترو الأنفاق يوميا لما يزيد عن 50 كيلوا متر وهذا بجنية واحد فقط، وأن منظومة مترو الأنفاق تخدم أكثر من 3 مليون راكب يوميا وأكثر.

وبرغم الضغوط التي يتعرض لها الدكتور هاني ضاحي وزير النقل، إلا أنة يرفض حتي الآن رفع أسعار التذاكر وذلك رغم الضغوط التي يتعرض عليها نتيجة العجز الذي حدث في ميزانية مترو الأنفاق، ورغبة المصلحة في شراء قطارات جديدة وعمل صيانة في خطوط المترو المختلفة.

وكشفت مصادر مقربة أنة يتم الآن عمل دراسة لتعديل أسعار تذاكر مترو الأنفاق بحيث أنة سوف يتم حسابها بعدد المحطات، فقد تكون مبلغ 1 جنية مقابل 8 محطات يركبها المواطن، ومبلغ 2 جنية مقابل الخط الكامل في أتجاه واحد، و 3 جنيهات مقابل الخط في الاتجاهين.

وتوجد خطة أخري لتوحيد سعر التذكرة كما هي موحدة الآن، ولكن سيكون برفع سعر التذكرة لتصل ألي 2 جنية، وذلك في حال رفض الوزارة المخطط الأول، وجاءت هذه الدراسات رغم أصرار وزير النقل علي عدم الزيادة علي المواطنين، وعدم رغبته في زيادة أسعار التذاكر تضامنا مع الشعب، ولكن يبدو أنة سيوافق علي الأمر في النهاية وذلك بسبب الخسائر التي تعرضت لها المحطة.

ولكن رفض وزير النقل قد يؤجل زيادة أسعار خطوط مترو الأنفاق ألي بداية العام الدراسي الجديد، وذلك من المقرر أن يبدأ في منتصف شهر سبتمبر في العام الحالي 2014، وهذه تكون زيادة جديدة بعد زيادة أسعار أشياء كثيرة جدا بعد رفع الدعم عن السلع والمواد البترولية، حيث أيضا زادت أسعار ألميني باص ألي 2 جنية .