التخطي إلى المحتوى
أخر أخبار غزة الآن: أهم أخبار العدوان الإسرائيلي على غزة اليوم 29/7/2014

تغطية إخبارية مفصلة نستعرض فيها أبرز أخبار غزة الآن وعرض أخر أخبار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم ومتابعة مستمرة على مدار اليوم لأهم أخبار غزة العاجلة وفيها..

كتائب القسام تؤكد مقتل 110 جندي وضابط من قوات الاحتلال حتى الآن منذ العملية البرية على غزة:

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة حماس أنها أحصت حتى الآن مقتل 110 من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي منذ العملية العسكرية البرية على غزة، منهم 19 جندي في اليوم الثاني والعشرين، بالإضافة إلى الخسائر البشرية الأخرى الناتجة عن استهداف الآليات العسكرية والتي يتكتم عليها العدو، ومن أبرز العمليات التي قام بها مجاهدي القسام في اليوم الثاني والعشرون من معركة العصف المأكول للتصدي للعدوان الصهيوني على غزة:

  • القيام بعملية إنزال خلف خطوط العدو شرق حي الشجاعية عبر نفق في نحال عوز قرب الحدود مع القطاع شرق مدينة غزة وتحققوا من مقتل عشرة جنود على الأقل في هذه العملية كما اغتنموا قطعة سلاح من النوع Tavor، بالإضافة إلى محاولتهم أسر جندي إسرائيلي لكنهم عادوا بسلام نظراً لظروف الميدان.
  • الهجوم على حشود عسكرية تبلغ نحو 70 جندي من قوات الاحتلال شرق منطقة خزاعة جنوب قطاع غزة تم استهدافها بقذائف الهاون بشكل مباشر ليوقعوا فيه خسائر جسيمة ما بين قتل وجريح، اعترف العدو منهم بمقتل 6 جنود فقط بالإضافة إلى الجرحى معظمهم في حالات خطيرة.
  • عملية اشتباك مباشر مع قوة عسكرية إسرائيلية في منطقة العمور شرق خان يونس جنوب قطاع غزة واستهدافهم بقذائف أفراد وتم التحقق من وقوع خسائر محققة في صفوف قوات العدو.
  • عمليات اشتباك عنيفة مع قوات العدو أثناء محاولته التقدم شرق منطقة “جباليا” شمال قطاع غزة أسفرت عن مقتل جندين  من صفوف العدو وإصابة آخرين.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل 52 جندي وضابط من صفوفه حتى الآن منذ العدوان على غزة:

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم بمقتل خمس جنود من صفوفه ليرتفع عدد قتلاه الذي أعلن عنهم بشكل رسمي حتى الآن إلى 52 جنديا وضابطا منذ الحرب على غزة، بالإضافة إلى مئات الجرحى بينهم حالات خطيرة، وقال العدو أن خمسة من جنوده تم استهدافهم على يد المقاومة الفلسطينية حماس خلال اشتباكات حدثت يوم الاثنين وذكر أسماء أربع جنود منهم دون أن يفصح عن اسم الجندي الخامس مشيراً انه غير مسموح بنشره، ويرى الكثير من المتابعين أن سبب في عدم ذكر اسم الجندي الخامس هو حتي يظن أهل القتلى انه الاسم المخفي هو أبنهم الغائب وهذا يدل على أن عدد الجنود الذين قتلوا أكبر بكثير من العدد الذي تم الأعلان عنه.

عدد الضحايا يرتفع إلى 1095 شهيداً حتى الآن وجيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه في مناطق قطاع غزة اليوم:

بلغ عدد أجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن نحو 1100 شهيداً جلهم مدنيين من ضمنهم 236 طفل، و93 سيدة، و47 مسنا بالإضافة إلى اكثر من 6500 مصاب، وبلغ عدد الذين استشهدوا خلال الـ24 ساعة الماضية نحو 92 شهيداً.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية وقصفه على مناطق قطاع غزة منذ 7 يوليو الماضي وحتى اليوم، حيث تم استهداف العديد من الأحياء في القطاع في مناطق خان يونس وجباليا ومخيم البريج ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة في غارة إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الثلاثاء منزل القيادي إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي في حماس ولم ترد أي أخبار حتى الآن بخصوص إصابته، كما تم قصف محطة كهرباء غزة صباح اليوم.

وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تكون قوات جيشه على استعداد لحرب طويلة المدى في غزة معترفاً أن بلاده تواجه ظروف شديدة وأن عدوه شرس وليس سهلاً، مؤكدا أن هذه العملية العسكرية لن تنتهي قبل تحقيق الأهداف المرجوة وتدمير الأنفاق كأول الخطوات لنزع سلاح المقاومة، فيما اعتبرت حركة حماس أن تصريحات نتنياهو تدل على مدى هزيمته أمام فصائل المقاومة الفلسطينية معتبرة أن قضية نزع السلاح غير مطروحة على الإطلاق وأن من يريد أن ينزع سلاحنا سنزع روحه.

ومن أهم أخر أخبار غزة العاجلة لهذا اليوم:

  • أكثر من 100 شهيداً وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال اليوم نتيجة الغارات الإسرائيلية على الأحياء المدنية في غزة.
  • خبراء قانونيين يؤكدون أن المحكمة الجنائية الدولية يمكنها النظر في جرائم إسرائيل ضد المدنيين في غزة.
  • كوريا الشمالية تنفي ما تردد من أنباء عن بيعها أسلحة لحركة المقاومة حماس أو حزب الله.
  • فرنسا تؤكد اليوم على سعيها الجاد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
  • المرشد الأعلى لدولة أيران علي خامنئي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة في غزة ويطالب العالم الإسلامي بتسليح المقاومة الفلسطينية.
  • أرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى نحو 1400 شهيداً وأكثر من 8000 جريح حتى اليوم 1/8/2014.
  • الأمم المتحدة تعلن عن تهدئة إنسانية في غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وبين وإسرائيل لمدة 72 ساعة   أبتداءا من الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة 1/8/2014.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.